اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

امن الدولة تحاكم ٥ اشخاص شكلوا عصابة في الأردن.. ١٥ عاما اشغالا شاقة (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/20 الساعة 22:20
الأردن,مدار الساعة,الأمن,المتهمين,
مدار الساعة - اصدرت محكمة امن الدولة حكمها على خمسة اشخاص بالوضع بالاشغال المؤقته 15 عامًا لكل واحدٍ منهم وذلك بعد تجريمهم بجناية تشكيل عصابة بقصد سلب المارة والتعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب الاعمال اللصوصية، وفق ما روى الزميل غازي المرايات بمقطع فيديو له على منصة اليوتيوب ورصدته مدار الساعة.
‏وفي التفاصيل يقول المرايات: قبل نحو ما يقارب ثلاث سنوات تم تداول مقطع فيديو على احد مواقع التواصل الاجتماعي يوثق اطلاق خمسة أشخاص النار على أحد المواطنين، مشيرًا الى ان ذلك المقطع ورد بحقه ردود فعل من الناس تحمل الهلع والخوف والرعب بالإضافة إلى تعليقات تضمنت وصف أولائك الخمسة بالعصابة او المافيا.
وتابع المرايات وفق رصد مدار الساعة، وهو ما أثار حفيظة الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على أولائك الخمسة الذين ظهروا في الفيديو، وتم احالتهم إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة والذي اسند إليهم جناية تشكيل عصابة بقصد سلب المارة والتعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب الأعمال اللصوصية.
واكد ان لائحة الاتهام الصادرة عن نيابة محكمة امن الدولة تقول ان الاشخاص الخمسة المتهمين بالقضية هم من ذوي الاسبقيات الجرمية المتعددة والمتنوعة، منها ما رصدته مدار الساعة، الشروع بالقتل والتحريض والايذاء وقضايا الارهاب والسطو والسرقة والاغتصاب وهتك العرض وحمل السلاح الناري واطلاق العيارات النارية.
وختم حديثه ان الاشخاص الخمسة اتفقوا على تشكيل العصابة بقصد التعدي على الاموال والاشخاص وارتكاب الاعمال اللصوصية واثارة الرعب والهلع والخوف بين المواطنين بالاضافة الى فرض الاتاوات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/20 الساعة 22:20