انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الصحة والممرضين تتفقان على جملة من المطالب وقضايا المهنة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/13 الساعة 21:03
حجم الخط

مدار الساعة - اتفق وزير الصحة محمود الشياب ونقيب الممرضين محمد حتاملة على جملة من المطالب الخاصةبالممرضين و القابلات العاملين في وزارة الصحة.

وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان من أهم تلك المطالب علاوة العمل الاضافي للممرضين و القابلات المعينين و الذين لم تصرف لهم بعد و التي تعمل نقابة الممرضين بالتنسيق مع وزارة الصحة على شمولهم بها بعد كل دفعة تعيينات.

واضاف ان من تلك المطالب المسميات الوظيفية و العلاوات الاشرافية لرؤساء الاقسام و الوحدات في المستشفيات و الذين يقومون بأعمال اشرافية و تعبئة شواغر مساعدي مدراء الصحة في المديريات.

واشار حتاملة انه تم بحث التعيينات الجديدة وفق المعايير التي اتفقت عليها النقابة مع الوزارة لكل مستشفى و الاسراع بمباشرة العمل لمن صدرت أسماؤهم للتعيينات و الذين نجحوا في امتحانات ديوان الخدمة المدنية لغايات التعيين.

و تم بحث الوصف الوظيفي لمهنة التمريض لمزيد من التنظيم في أعمال الرعاية التمريضية في المستشفيات و المراكز الصحية.

يذكر ان نقابة الممرضين كانت قد اتفقت مع و وزارة الصحة بتعيين ما نسبته ١١٠٪ ممرضين و قابلات كحد أدنى من عدد الأسرة لكل مستشفى، و تضمن الاتفاق ايضاً استكمال العمل بالهيكل التنظيمي لمهنة التمريض في وزارة الصحة و الذي يأتي لمواكبة المستجدات مثل اللامركزية و تطوير هيكلية وزارة الصحة و تعزيز دور الادارات التمريضية في الوزارة و مديريات الصحة و المستشفيات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/13 الساعة 21:03