اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أفضل 7 أدوات تساعدك على وقف 'الشخير' خلال النوم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/17 الساعة 14:34
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - يعتبر الشخير أثناء النوم ليلاً من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، والتي تحدث عادة لعدة أسباب، مثل وضعيات النوم الخاطئة وانسداد مجرى التنفس.
فيما يلي قائمة بمجموعة من الأجهزة والأدوات التي تساعد في التخلص من الشخير ليلاً، بحسب ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:
شرائط “بريث رايت” Breath Right للأنف
تهدف شرائط التنفس إلى تخفيف احتقان الأنف في الليل، وهذا يساعد بدوره على التقليل من الشخير. عندما تضع أحد هذه الشرائط فوق جسر أنفك، فهذا يساعد على إبقاء ممر الأنف مفتوحاً، مما يسمح للهواء بالتدفق داخل وخارج الأنف بسلاسة أكبر.
جهاز “سنوربين” Snorepin المضاد للشخير
عبارة عن أداة صغيرة تشبه سلتين متصلين بخطاف، تدخل كل سلة من هذه السلال داخل فتة الأنف، ويتم تثبيتها في مكانها بواسطه الخطاف حول الغضروف، الذي يفصل فتحات مجرى الهواء للأنف.
وتعمل الأداة على توسيع الأنف وجعل التنفس أكثر سهولة أثناء النوم، وبالتالي التقليل من الشخير. تتوفر هذه الأداة على أماوزن بسعر 25 دولار أمريكي.
جهاز زوما Zzoma
إذا كنت من الأشخاص الذين يشخرون في وضعية النوم على الظهر، يمكن لهذا الجهاز أن يحل مشكلتك، عبر منعك من تغيير وضعية نومك إلى وضعية النوم على الظهر.
جهاز سمارت نورا Smart Nora
عبارة عن وسادة داخلية تنتفخ ذاتياً، ويمكن إدخالها في غطاء الوسادة. يستمع الجهاز إلى الشخير أثناء نومك، وعندما يكتشف أصوات الشخير، ينتفخ لدفعك بلطف إلى وضعية نوم جديدة.
وسادة “سليب نمبر” SleepNumber
يجد العديد من الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم، ويشخرون في هذا الوضع أن رفع رؤوسهم ليلاً يمكن أن يقلل أو حتى يزيل الشخير، وهذا ما تقوم به وسادة “سليب نمبر”.
مرطب جيسوليف المحمول Jisulife Portable
إذا كان الشخير ناتجاً عن الهواء الجاف أو الجيوب الأنفية الجافة أو البرد أو الحساسية، فقد يجلب المرطب بعض الراحة عند حدوث هذه الظروف.
قاعدة غوست بيد GhostBed القابلة للتعديل
تعد قاعدة غوست بيد القابلة للتعديل علاجاً جيداً للشخير. يضيف الاستلقاء بشكل مسطح على السرير مزيداً من الضغط على القصبة الهوائية والممرات الهوائية الأنفية. مع الوضع المضاد للشخير المضبوط مسبقاً، ترفع قاعدة غوست بيد القابلة للتعديل رأسك وجذعك إلى الوضع الأمثل، بحيث يكون هناك ضغط وعرقلة أقل لممراتك الهوائية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/17 الساعة 14:34