انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'الفنادق الأردنية' تؤكد أهمية تصنيف مجلة 'تايم الأميركية' للعقبة من أفضل الأماكن السياحية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/17 الساعة 13:38
الأردن,مدار الساعة,العقبة,وادي رم,
مدار الساعة - أكد الناطق باسم جمعية الفنادق الأردنية محمد القاسم، الجمعة، أهمية تصنيف العقبة بمجلة التايم من أفضل الأماكن السياحية، مشيرا إلى أن العقبة سيكون لها مستقبل سياحي ممتاز بظل الخطط الاستراتيجية لتطويرها، مثل افتتاح مرسى البواخر وسياحة الغوص التي تجذب السياح.
وأضاف القاسم في تصريح لـ"المملكة" أن قرب العقبة من وادي رم والبترا يساعد على زيادة عدد السياح إضافة لمطار الملك حسين في العقبة واستقباله للرحلات منخفضة الكلف.
وكانت مجلة "تايم الأميركية" صنف مدينة العقبة ضمن أفضل الأماكن السياحية في العالم.
وضمت المجلة بحسب ما أوردته في عددها عبر الإنترنت 50 مكانا سياحا من ضمنها العقبة جنوبي الأردن.وتابع أن العقبة واجهة سياحة جاذبة سواء للقادمين عن طريق البحر أو الجو أو البر.
ولفت إلى أنه من المهم تظافر الجهود بين القطاعين الخاص والعام للحفاظ على مدينة العقبة واجهة سياحية مميزة بظل وجود منافسة في المنطقة.
وأكد القاسم على الجهود الملكية التي تبذل لدعم العقبة سياحيا.
وصل عدد الفنادق في مدينة العقبة العام الماضي 88 فندقا والغرف 5.902 ألف والأسرة 11.256 سريرا، وفق احصائيات لوزارة السياحة.
وخصصت مجلة التايم مساحة واسعة للحديث عن مدينة العقبة المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن.
كما تطرقت لمدينة وادي رم السياحي والمناظر التي تتميز بها مع الكثبان الرملية والتي اصبحت مقصدا سياحيا وهدفا لتصوير الافلام.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/17 الساعة 13:38