اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل رُفعت أسعار الدخان في الأردن؟ الضريبة توضح

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/15 الساعة 20:40
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,وزير,صحة,
مدار الساعة - أكد مستشار مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة أنه لن يتم رفع الضريبة على أسعار الدخان في الأردن.
وقال الطراونة الأربعاء، إن الضريبة ما زالت ثابتة، وأنه لا يوجد توجه برفعها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردنيون.
ودعا المواطنين باستقاء المعلومة من مصدرها الموثوق والرسمي ، تحسبا من إرباك المواطنين.
وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين والعمل يوسف الشمالي، نفى في وقت سابق ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة لرفع أسعار الدخان.
التدخين بشراهة
وكانت دراسة صادرة عن منظمة الصحة العالمية في تشرين الثاني /نوفمبر 2022 ، دقت ناقوس الخطر حيال إقبال الأردنيين على "التدخين بشراهة"، وفق معدلات إنفاق مرتفعة قياساً بإنفاقهم على الغذاء.
وقالت المنظمة العالمية إن العائلة الأردنية تنفق على التدخين شهرياً أكثر مما تنفق على طعامها، إذ بلغ معدل المصاريف الشهرية للحصول على السجائر أو أي أنواع أخرى من التبغ ما يزيد على 150 دولاراً شهرياً للشخص الواحد مقابل 36 دولاراً شهرياً للفواكه و58 دولاراً للألبان والبيض ونحو 70 دولاراً للحوم والدواجن.
وأشارت الدراسة كذلك إلى أن الأردنيين يدخنون يومياً ما معدله 23 سيجارة وأن النساء يشكلن ما نسبته 17 في المئة من مجموع المدخنين، لكن ما يقلق الجهات الصحية اليوم أكثر هو ارتفاع نسبة الذين يتعرضون للتدخين السلبي سواء في المنازل أو الأماكن العامة.رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/15 الساعة 20:40