انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'تجارة الأردن' تستبعد وضع الحكومة سقوفا سعرية للسلع في رمضان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/15 الساعة 19:45
الأردن,مدار الساعة,غرفة تجارة الاردن,كورونا,
مدار الساعة - استبعد نائب رئيس غرفة تجارة الاردن جمال الرفاعي، الأربعاء، لجوء الحكومة لوضع سقوف سعرية على السلع في شهر رمضان، وذلك لوفرة المعروض في السوق.
وقال الرفاعي إن هناك وفرة في المعروض من السلع سواء في المولات أو المحلات التجارية أو عبر المؤسسات العسكرية والمدنية.
وأضاف أن القوة الشرائية عند المواطن أصبحت أضعف مما كانت عليه سابقا وهذا يدفع التاجر أن يقدم عروضا باستمرار.
وحول لقاء الحكومة اليوم قال الرفاعي إن لقاء اليوم دوري يأتي قبل شهر رمضان، من أجل بحث ما يتعلق بتوفير مخزون سلعي مناسب من حاجات المواطنين.
وبين الرفاعي أن رئيس الوزراء أكد على عمق الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص، ودور القطاع الخاص بالتنمية وتحقيق الحاجات الأساسية والمتطلبات الأساسية للمواطنين التي توفرها باستمرار بغض النظر عن الظروف التي كانت سائدة من جائحة كورونا.
وحول مراجعة الأسعار قال: "نقوم بمراجعة الأسعار جنبا إلى جنب مع وزارة الصناعة والتجارة، وبشهادة المنظمات الدولية بأن الأسعار في الأردن تشهد انخفاضات إن لم تكن تشهد استقرار تشهد انخفاض في العديد من السلع، حيث استعرضنا أكثر من 155 سلعة وجدنا أن هناك استقرار حوالي 90% من السلع وزيادة في 5% من السلع وانخفاضا في 5% من السلع تقريبا وهذا مؤشر إيجابي، وهي ليست سلعا استراتيجية بل تعتمد على الموسم والعرض والطلب".
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/15 الساعة 19:45