انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

هكذا نزع الصفدي فتيل أزمة الإعفاءات الطبية

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/15 الساعة 15:15
حجم الخط
مدار الساعة -كتب: جمال حسني
تشهد أروقة مجلس النواب مشاورات مكثفة واتصالات يقودها رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي والمكتب الدائم والمكتب التنفيذي لإيجاد حل لأزمة الإعفاءات الطبية.
وأكدت مصادر نيابية أن رئيس مجلس النواب الذي ترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي صباح اليوم يتواصل مع الحكومة والنواب بهدف تجاوز الأزمة التي حدثت بين النواب والحكومة على خلفيه قرار الحكومة بنقل الإعفاءات الطبية من رئاسة الوزراء الى الديوان الملكي الهاشمي.
وشهدت جلسة مجلس النواب أمس نقاشات واحتجاجات من النواب وصلت الى حد المطالبة بمقاطعة الجلسات إذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها.
وقالت المصادر أن قيادة الصفدي للجلسة الصاخبة حافظت على النقاش والحوار بين الحكومة والنواب.
وأكد الصفدي خلال الجلسة أن واجب النواب حضور الجلسات ولا يجوز اطلاقاً مقاطعة الجلسات لأن هذا من صميم عمل النائب الدستوري وأيده العديد من النواب وهو ما أقنع النواب المحتجين بعدم مغادرة الجلسة وابقاء الحوار والنقاش مع الحكومة لإيجاد حل للأزمة.
وقالت المصادر أن إصرار رئيس مجلس النواب على استمرار الجلسة وعدم مغادرتها أدى الى نزع فتيل أزمة كادت ان تحدث في حال قاطع النواب الجلسة.
وأشارت المصادر أن الصفدي يقود الحوار لإنجاز اتفاق يؤدي الى بقاء الإعفاءات لدى رئاسة الوزراء.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/15 الساعة 15:15