اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النائب العمري للخصاونة: أين الأيام الجميلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/14 الساعة 21:46
نائب,العمري,مدار الساعة,مجلس النواب,نواب,الديوان الملكي,رئيس,جلسة,العسكريين,
مدار الساعة - قال النائب عبد الرحيم المعايعة، الثلاثاء، إن الحكومة مقصرة في عديد الملفات التي تتعلق بخدمات المواطنين، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.
وأضاف لبرنامج نبض البلد، أن مجلس النواب فوجئ بيوقف الإعفاءات الطبية للنواب وحصرها في الديوان الملكي الهاشمي، مبينا أن من واجب الحكومة توفير التعليم والعلاج وغيرها من الخدمات، وهذا ليس دور الديوان الملكي.
وأوضح أن المواطن يلجأ إلى النائب بسبب تقصير الحكومات المتعاقبة.
من جانبه، قال النائب سالم العمري إن "الأيام الجميلة" التي تحدث عن رئيس الوزراء لم تأتي حتى الآن، وعلى الحكومة أن تقوم بمهامها ولا يوجد مبرر في نقلها إلى الديوان.
ولفت إلى أن تقصير الحكومة في الخدمات أجبر أعضاء مجلس النواب على الدوري الخدمي.
وختم قائلا: "تجاوزات بعض النواب في ملف الإعفاءات الطبية يمكن حلها ضمن شروط معينة".
نفقات العلاج
وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قد قال في مداخلة له خلال الجلسة، إن تغطية نفقات العلاج لم يختلف شيء، بل نقلت لتدار من قبل الديوان الملكي.
وأضاف أن رصد للإعفاءات الطبية في الموازنة العامة 70 مليون دينار، إضافة إلى 25 مليون دينارا يتم رصدها سنويا لتغطية المدنيين والعسكريين غير المؤمنين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/14 الساعة 21:46