اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أمراض غريبة لكنها حقيقية تصيب البشر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/14 الساعة 05:24
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -يبحث العلماء دائماً عن علاجات وأدوية تساعد على تخفيف آلام المرضى ومعاناتهم، ويكمن التحدي الأكبر الذي يواجهوه في ظهور واكتشاف أمراض جديدة لم تكن معروفة من قبل، وتحتاج إلى الكثير من الدراسات والاختبارات لإيجاد علاجات فعالة لها.
فيما يلي مجموعة من الأمراض الغريبة التي يجهل الكثيرون أنها موجودة ويمكن أن تصيب أي إنسان، بحسب موقع نيوز بايتس:
متلازمة الأموات الأحياء
يشرح المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Walking Dead هذه المتلازمة النادرة بأفضل طريقة ممكنة. وهو اضطراب عصبي نفسي يعتقد فيه الشخص المصاب أنه ميت وليس لديه أعضاء وأنسجة ودم وروح في جسده. ولم يتمكن الطب من العثور على المصدر أو العوامل التي تؤدي إلى هذه الحالة.
متلازمة أليس في بلاد العجائب
يعاني الأشخاص المصابون بهذه المتلازمة من الصداع النصفي ويرون الأشياء والأشخاص من حولهم إما أكبر أو أصغر أو بعيداً عن حجمهم الفعلي والمسافة بينهم. وقد يصابون بالهلوسة ويشعرون كما لو أن الوقت إما يمر بسرعة كبيرة أو يمر ببطء.
متلازمة الرجل المتحجر
يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة الصحية الوراثية من تحول عضلاتهم وأنسجتهم مثل الأربطة والأوتار إلى عظام. ويتحول هذا تدريجياً إلى هيكل عظمي ثانٍ بالنسبة لهم ويسبب عجزاً كبيراً عن الحركة.
متلازمة اليد الغريبة
هذه المتلازمة هي حالة طبية نادرة جداً تخرج فيها الأمور عن السيطرة. وقد يعاني الشخص المصاب بمتلازمة اليد الغريبة من سوء إدارة لا إرادي لليدين. على سبيل المثال، قد يزر قميصه بيد واحدة بينما تقوم اليد الأخرى بفك الأزرار دون أن يدرك ذلك. وفي الحالات الأكثر عدوانية، قد يضرب المرضى أو يصفعوا أو يخنقوا أنفسهم بيدهم الخارجة عن السيطرة.
حساسية الماء
يُعرف أيضاً باسم الشرى المائي، ويصاب الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية بطفح جلدي وبقع على جلدهم عندما يتلامسون مع الماء. وهذا يعني أنهم يبتعدون عن الاستحمام والسباحة والمطر. وحتى الدموع يمكن أن تسبب لهم الطفح. ويمكن أن تسبب الحالات الأكثر خطورة رد فعل تحسسي عند شرب الماء.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/14 الساعة 05:24