انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وعانقيه يا سيوفُ.. الزيارة الملكية لقبيلة بني حسن

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 23:07
حجم الخط
الزيارةمدار الساعة - كتب: د. اسعد خليفة الخلايلة
الملكية لقبيلة بني حسن، تؤكد على إن العشائر لا زالت تتمتع بدور محوري في الدوله الاردنيه الحديثه،وهذا ما أكده جلاله الملك المعظم بإن قوه الاردن بالعشائر التي كانت على الدوام داعمه لمسيره تطوره، مؤكدا دورها التاريخي في حمايه الوطن وأمنه. وهذا يؤكد على أن الدوله الاردنيه مستمره بالتأكيد على أن العشائر إحدى اعمده النظام ،وتسقط امامها المراهنات البائسه على تلاشي دور العشيره، وإن هذه اطغاث احلام مرتبطه باهداف سوداويه تعكسها الاجندات التي يحملونها.
المجمل، فإن العشائر لعبت دورا رئيسيا واستراتيجيا في بناء الدوله الاردنيه وحمايه أمنه واستقراره، وإن هذه العشائر تعتبر قوه ايجابيه تحارب السلبيه وتؤكد على اهميه تظافر كافه الجهود لبناء الدوله الاردنيه في مستهل مئويتها الثانيه. وستبقى قبيله بني حسن مدرسه الولاء والانتماء للعرش الهاشمي ، ونستذكر قول شاعرنا حيدر محمود ( وعانقيه يا سيوفُ ، فهو أكرم السيوفُ ولتنتظم وراءَ خطوِه الصفوفْ)
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 23:07