انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهيئة الملكية للأفلام بالأردن.. إطلاق النسخة ١١ من أسبوع فيلم المرأة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 18:36
الأردن,مدار الساعة,هيئة الإعلام,عمان,
مدار الساعة -تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال، سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبالشراكة مع الهيئة الملكية للأفلام- وتحت الإشراف الفني لصانعة الأفلام ومقدمة البرامج غادة سابا- تنظم هيئة الأمم المتحدة للمرأة الدورة الحادية عشر من أسبوع فيلم المرأة وذلك للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة تحت شعار "الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين". و تُقام هذه المبادرة سنويًا على مدار العقد الماضي، حيث توفر فرصة فريدة للجمهور في الأردن للاطلاع على قضايا المرأة ، كما يتم تصويرها من خلال عمل العديد من صانعات وصانعي الأفلام المحليين والدوليين.
وقد عملت لجنة فنية من الخبراء الوطنيين، بما في ذلك الهيئة الملكية للأفلام وهيئة الإعلام الأردنية ، بمراجعة جميع الطلبات الواردة واختيار الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة والوثائقية التي سيتم عرضها، مما يضمن التمثيل الجغرافي وتنوع القضايا المتعلقة بها، للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. سيعرض المهرجان السينمائي أفلامًا من 18 دولة بعشر لغات (مع ترجمة عربية و / أو إنجليزية) ، مع عرض 14 فيلمًا من إخراج نساء.
وتبدأ العروض من 13 إلى 18 مارس 2023 ، في مسرح الرينبو في جبل عمان في الساعة 6 مساءً و 8 مساءً حيث سيكون الدخول مجانيا، وعرض قصصًا قوية عن قيادة المرأة والتحديات في الابتكار والتكنولوجيا ، والفرص ، فضلاً عن مخاطر الثورة الرقمية ودور التكنولوجيا الشاملة والتحويلية والتعليم الرقمي من أجل مستقبل مستدام.
هذه المبادرة مدعومة من قبل سفارات الأرجنتين وبلجيكا و فنلندا وإيرلندا وإيطاليا في الأردن والفلبين وإسبانيا و السويد وسويسرا والسفارة الأمريكية وكل من ومعهد الدوحة للأفلام ، والاتحاد الأوروبي في الأردن. ومن بين الرعاة الرسميين للحدث قناة رؤيا ، مزاج إف إم وإيمج ون.
يمكن الحصول على تفاصيل المهرجان من خلال الرابط.
حول اليوم العالمي للمرأة:
يحتفل هذا العام باليوم العالمي للمرأة والذي صادف في 8 مارس 2023 تحت شعار "الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين". يتماشى هذا الشعار مع الموضوع ذي أولوية للدورة السابعة والستين القادمة للجنة وضع المرأة (CSW-67) ، "الابتكار والتغيير التكنولوجي ، والتعليم في العصر الرقمي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء و فتيات".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 18:36