اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

“الأمانة”: ثلاث فترات دوام لفرق التفتيش والصحة خلال رمضان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 17:41
صحة,مدار الساعة,أمانة عمان,
مدار الساعة - أعدت دائرة الرقابة الصحية و المهنية في أمانة عمان الكبرى، خطة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حددت فيها دوام فرق التفتيش والأقسام الصحية في الأمانة.
وقال مدير الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتور خلدون الهوادي، إن الخطة الرقابية حددت دوام فرق التفتيش والأقسام الصحية على مدار ثلاث فترات يومية: صباحية ومسائية وليليلة، لضمان سلامة الغذاء والحفاظ على صحة المواطنين.
وبين أن فرق الرقابة الصحية ستركز في فترة ما قبل الإفطار على مستودعات ومخازن المواد الغذائية مع التركيز على المؤسسات الاستهلاكية والمولات والأسواق الشعبية ومحلات بيع التمور والعصائر والمواد الغذائية لا سيما السلع الرمضانية.
وأكد أنه سيتم تكثيف الرقابة على أسواق المواد الغذائية، خاصة السلع المشمولة بعروض وتخفيضات أسعار، ومتابعة الشكاوي والملاحظات الواردة أولا بأول.
وبين أن فرق الرقابة ستركز في الفترة المسائية على عروض المواد الغذائية والباعة المتجولين، ومحال الحلويات والمقاهي والخيم الرمضانية، إضافة إلى تكثيف الحملات على محال تخزين المكسرات والتمور، والمخابز ومحلات الحلويات وأماكن تصنيع الشوكولاتة والعصائر.
ولفت الهوادي إلى أن فرق الرقابة الصحية والمهنية في مراكز عمليات التفتيش ستوزع بواقع، 5 فرق للفترة الصباحية، و15 فريقا للفترة المسائية، و10 فرق للفترة الليلية.
فيما ستوزع فرق الأقسام الصحية بواقع 22 فريقا صباحيا، و22 فريقا مسائيا، بما يعادل 79 فريقا يوميا.
وأشار إلى أن الأمانة ستشكل فرق طوارئ لضمان تنفيذ خطتها على أكمل وجه، وتوزيعها بواقع فريق للفترة الصباحية، و 4 فرق للفترة المسائية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 17:41