اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بـ 6 مليارات دولار.. سوناك يعزز الإنفاق على الدفاع ويملأ مخازن الذخيرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 05:35
مدار الساعة,رئيس,مال,الجديدة,الأمن,اقتصاد,المخابرات,
مدار الساعة -يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنفاق 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار) إضافية لإعادة ملء مخازن الذخيرة وتمويل المرحلة التالية من معاهدة بشأن الغواصات مع أمريكا وأستراليا.
ومع كشف حكومة سوناك النقاب عن تحديث للأمن القومي لبريطانيا وسياستها الدولية، فإن سوناك الذي يزور الولايات المتحدة سيرسي أيضا "تطلعا" لزيادة الإنفاق على الدفاع إلى 2.5 بالمئة من الناتج الإجمالي المحلي على المدى البعيد.
وأشاد سوناك بالتحرك بوصفه طريقة "لضمان ألا نكون مجددا عرضة لتصرفات أي قوة معادية"، لكن عرضه المتمثل في خمسة مليارات جنيه إسترليني إضافية أقل من نصف ما يقول البعض في حزب المحافظين الحاكم إنه ضروري للتمكن من دعم أوكرانيا أمام روسيا مع ضمان ألا تكون بريطانيا عرضة للخطر.
وقال سوناك إن زياداته السابقة في الإنفاق على الدفاع أظهرت أنه يلتزم بما يقول ووصف الالتزامات الجديدة بأنها "بيان قوي وإيجابي".
وأضاف في بيان "أصبح العالم أكثر تقلبا واحتدمت المنافسة بين الدول، لذلك لا بد للمملكة المتحدة أن تكون مستعدة للصمود".
وأردف قائلا "سنحصن دفاعاتنا الوطنية، من الأمن الاقتصادي مرورا بسلاسل إمداد التكنولوجيا انتهاء بالخبرات المخابراتية، لضمان ألا نكون مجددا عرضة لتصرفات أي قوة معادية".
ويلتقي رئيس الوزراء البريطاني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي من أجل الانتهاء من تفاصيل صفقة الغواصات التي تهدف إلى التصدي للصين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/13 الساعة 05:35