اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

8 نجوم يُمنع ظهورهم في الأوسكار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/12 الساعة 22:05
مدار الساعة,قانون,
مدار الساعة - يحبس العالم أنفاسه خلال الساعات القادمة بانتظار حفل جوائز الأوسكار، الذي سيشهد في نسخته الخامسة والتسعين كما كل عام تكريم أبرز نجوم السينما والعاملين في صناعة الأفلام.
وفي نسخة هذا العام سنشهد غياب مجموعة من النجوم الذين تم منعهم من الحضور لأسباب مختلفة. وفيما يلي نستعرض هؤلاء النجوم وأسباب منعهم من الحضور، بحسب موقع ليسيور بايت:

ويل سميث
في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، صفع ويل سميث كريس روك الذي ألقى نكتة عن رأس زوجة ويل جادا بينكيت سميث الحليق، بسبب حالة تساقط الشعر التي تسمى الثعلبة. وصعد سميث فجأة إلى المسرح وصفع روك. وحافظ روك على رباطة جأشه وقدم الجائزة التي كان سيعلن عنها. وتعرض سميث لانتقادات شديدة من قبل الجمهور، وقررت الأكاديمية حظره لمدة 10 سنوات، حيثق يمنع الحظر سميث من حضور جميع الأحداث المتعلقة بالأكاديمية، سواء الافتراضية أو الشخصية.

ريتشارد جير
في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1993، قدم ريتشارد جير جائزة الأوسكار عن الإخراج الفني وقبل أن يتقدم للترشيحات، استغرق دقيقة واحدة للحديث عن شيء كان يفكر فيه قبل صعوده إلى المسرح. علق أولاً على عدد الأشخاص الذين يشاهدون الحفل وقال: "أتساءل عما إذا كان دينغ شياو بينغ يشاهد هذا الآن مع أطفاله وأحفاده مع معرفة ما هو الوضع المروع لحقوق الإنسان في الصين. ليس فقط تجاه شعبهم ولكن تجاه التبت أيضاً ".
وأدى خطابه لشعب التبت ودعمه للدالاي لاما إلى منعه من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 20 عاماً. وانتهى الحظر في عام 2013، لكن يظل هذا الحظر من قبل الأكاديمية كواحد من الأشياء المثيرة للجدل والسؤال عما إذا كان ضرورياً حقاً.

هارفي وينشتاين
هارفي وينشتاين هو ثاني شخص يطرد من الأكاديمية، بعد عدة ادعاءات بالتحرش الجنسي والاغتصاب ضده. ووصفت الأكاديمية أفعاله بأنها بغيضة ومضادة للمعايير العالية للأكاديمية والمجتمع الإبداعي الذي تمثله. ويقضي هارفي حالياً عقوبة في السجن لمدة 23 عاماً، بعد إدانته في تهمتين بارتكاب جرائم جنسية بدرجة الاغتصاب من الدرجة الأولى والثالثة في نيويورك. ومؤخراً، في 23 فبراير (شباط) 2023، حكم عليه بالسجن لمدة 16 عاماً إضافية، مما يعني أنه سيقضي معظم حياته خلف القضبان.

آدم كيميل
تم منع المصور السينمائي آدم كيميل من الالتحاق بالأكاديمية في 2021 بسبب تاريخه كمعتدٍ جنسي. وعلى الرغم من أنه تم القبض عليه في عام 2003 لإقامته علاقة جنسية مع قاصر، وحتى إنه اعترف بارتكاب جريمة الاغتصاب من الدرجة الثالثة في فبراير (شباط) 2004 في مدينة نيويورك. جاء طرده بعد أكثر من عقد. وكعقوبة، تم إلزامه بـ10 أيام في خدمة المجتمع، و10 سنوات من المراقبة و20 عاماً في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية. وتمت إزالته لانتهاكه مدونة قواعد السلوك الخاصة من قبل الأكاديمية.

كارمين كاريدي
تم حظر الممثل الراحل المعروف بدوره في فيلم The Godfather عام 2004 بسبب انتهاك حقوق النشر. وتم اتهامه بتعميم عروض VHS للأفلام القادمة بشكل غير قانوني على معارفه والتي تم العثور عليها متداولة على الإنترنت. وتم العثور على نسخة من فيلم Something’s Gotta Give على الإنترنت ورفعت شركتا سوني وتايم وارنر دعوى قضائية ضد الممثل، ولكن تمت تبرئته لاحقاً من ارتكاب أي مخالفات. ومع ذلك، ظل حظر الأكاديمية ساري المفعول.

بيل كوسبي
في 2018، اتهم بيل كوسبي وأدين لاحقاً بتخدير لاعبة كرة السلة أندريا كونستاند والاعتداء عليه جنسياً. وبعد شهر من هذه الإدانة، منع نهائياً من الأكاديمية. وأصدرت الأكاديمية بياناً جاء فيه "يواصل المجلس تشجيع المعايير الأخلاقية التي تتطلب من الأعضاء التمسك بقيم الأكاديمية في احترام كرامة الإنسان".

رومان بولانسكي
جاء طرد رومان بولانسكي أيضاً بعد فترة وجيزة من طرد كوسبي عندما كانت هناك مطالبة عامة بطرد جميع أعضاء الأكاديمية الذين أدينوا بارتكاب جرائم. وكان لمدير Rosemary’s Baby قضية جنائية طويلة الأمد منذ 1977، حيث أقر بأنه مذنب بممارسة الجنس غير القانوني مع قاصر. ومع ذلك، جاء إجراء الحظر متأخراً، وحتى إنه فاز بجائزة أفضل مخرج في عام 2003، حيث لا يتم منع المخالفين من الترشيح أو الفوز.

ساشا بارون كوهين
على الرغم من أنه لم يكن محظوراً تماماً، ولكن في 2012 رفضت الأكاديمية حضوره أو تقديمه أي جائزة إذا كان يرتدي زي شخصية فيلمه القادم - The Dictator. ووجد المنظمون أنه من غير المناسب الترويج لفيلمه السياسي الساخر خلال حفل الأوسكار.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/12 الساعة 22:05