اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لماذا منع إردوغان الموسيقى في حملته الانتخابية؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/11 الساعة 20:54
مدار الساعة,المرشحين,اقتصاد,
مدار الساعة -حضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اجتماع رؤساء الجهات لحزب العدالة والتنمية اليوم ضمن استعدادات "المصباح" لانتخابات الرئاسة المقررة في 14 مايو المقبل.
وشدّد إردوغان مجددا خلال هذا الاجتماع على أن الموسيقى لن يتم استخدامها خلال العملية الانتخابية برمتها، كما انتقد المعارضة لاحتفالها بمرشحها.
وقال إردوغان: "لن نكون مثل أولئك الذين يحتفلون بالمرشحين أمام مقرهم بعد الفاجعة التي أودت بأكثر من 46 ألف شخص".

ويواجه إردوغان هذه المرة مرشحا اختاره الاثنين ائتلاف أحزاب المعارضة الرئيسية الستة، وهو كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري الذي أنشأه مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها مصطفى كمال أتاتورك (1923-1938).
وتفاعل كيليتشدار أوغلو مع إعلان موعد الانتخابات قائلا "تركيا بحاجة إلى هذا. إنها بحاجة إلى انتخابات، وهي بحاجة إلى التغيير".
وتتوقع استطلاعات الرأي أن يكون سباق الرئاسة محتدما في الانتخابات الأصعب منذ 2003.
وأعلن إردوغان أن "أجندة حملتنا ستركز أساسا على الجهود (المزمع بذلها) لتضميد الجراح والتعويض عن الأضرار الاقتصادية والاجتماعية التي سببها الزلزال".
(وكالات)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/11 الساعة 20:54