انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحموري: وزير الداخلية 'وعد' ومتفائل بالوصول إلى حل للمرضى اليمنيين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/11 الساعة 19:51
مدار الساعة,الأردن,الاردن,وزارة الداخلية,
مدار الساعة - احدث قرار الحكومة مؤخرا الذي يتضمن اشتراط حصول المرضى اليمنيين على تقارير طبية صادرة من الأردن حصرا، صدمة واستغراباً كبيرين لدى اليمنيين.
من جهتها رصدت مدار الساعة تفاصيل ما ينشر وتواصلت مع مدير جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، الذي أكد انه بعد متابعة ملاحظات الاشقاء في اليمن تم نقل هذا الملاحظات لوزير الداخلية مازن الفراية الذي وعد بدراسة الأمر مرة اخرى.
واضاف الحموري ان "معالي الوزير" وعد ان يتم دراسة الموضوع غدًا الأحد، مشيرًا الى اهمية وجود التسهيلات امام الأشقاء العرب ولكن مع مراعاة الضرورات الامنية التي تهم المجتمع الاردني.
وتابع الحموري اننا نحاول والجهات المعنية في وزارة الداخلية ان يكون هناك موائمة بين الاحتياجات الامنية وعدم اعاقة قدوم الاشقاء العرب الذين يثقون بالطب الأردني.
وعبر الحموري في تصريح لمدار الساعة عن تفاؤله في الوصول إلى حل.
وبين الحموري في ختام حديثه ان قرار اشتراط حصول المرضى اليمنيين على تقارير طبية صادرة من الأردن هو صادر من الداخلية،مضيفاً " وما عندي فكرة عن السبب الحقيقي.
وكانت اللجنة الطبية العليا بصنعاء اصدرت بيانا تطالب فيه الحكومة الأردنية بالسماح للمرضى اليمنيين بالدخول إلى المملكة بناء على التقارير الطبية الصادرة في صنعاء.
وقالت اللجنة: "تلقينا التعميم الأردني الذي تضمن اشتراط حصول المرضى اليمنيين على تقارير طبية صادرة من الأردن حصرا بصدمة واستغراب كبيرين، الخطوة الأردنية تجاه المرضى اليمنيين تمثل إجراء تعسفيا، يعقد السفر لغرض العلاج خاصة للحالات الطارئة".
ودعت اللجنة الأشقاء في المملكة الأردنية، إلى "الاستمرار في السماح بوصول المرضى وفق التقارير الطبية الصادرة من صنعاء كحق إنساني مشروع".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/11 الساعة 19:51