اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أكثر من 3 آلاف مشارك في برنامج أردننا جنة الجمعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/10 الساعة 17:49
مدار الساعة,هيئة تنشيط السياحة,جرش,وادي رم,
مدار الساعة -شارك أكثر من 3 آلاف شخص ضمن فعاليات برنامج أردننا جنة، الجمعة، وفقا لهيئة تنشيط السياحة، وذلك قبل بدء فصل الربيع.
وتوقع مدير برنامج أردننا يزن الخضير عبر"المملكة"، أن يتخطى عدد المشاركين الـ 4 آلاف شخص خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، مشيرا إلى أنه "رقم إيجابي" يعكس اهتمام الناس ببرنامج أردننا جنة، والتنوع في البرامج والرحلات.
وبين الخضير والذي يشغل أيضا منصب مساعد مدير هيئة تنشيط السياحة، أن الطلب زاد على الوجهات في الشمال خاصة مع بداية فصل الربيع مثل جرش وعجلون وأم قيس، موضحا أن وادي رم لا يزال الوجهة الأعلى طلبا.
وأكد أن أسعار البرامج ما تزال ثابتة حتى الآن، "برامج اليوم الواحد 10 دنانير ثابتة ويشمل النقل المتخصص وتوفير دليل سياحي وأيضا وجبة غداء، بالنسبة للمبيت تختلف حسب المنشأة الفندقية حسب التصنيف تبدأ من 15 دينار للشخص الواحد في الفنادق المصنفة بنجمتين، إلى 40 دينار في فناد 5 نجوم".
وبشأن برامج شهر رمضان، قال الخضير إن " البرنامج عادة كل عام في شهر رمضان يتم تعديله بحيث تنطلق الحافلات بعد الظهر حتى يصل الناس إلى وجهتهم ويتناولون الإفطار ويزرون المناطق السياحية ويرجعون إلى مكان سكنهم".
وأوضح أن عملية تقييم ومراجعة البرامج مستمرة، والهيئة تأخذ بعين الاعتبار كل المنتجات السياحية الجديدة مثل تلفريك عجلون وستتم إضافته إلى برامج أردننا جنة.
"عادة كل سنة البرنامج يتوقف في فترة فصل الشتاء ويعود في فصل الربيع، العام الماضي والحالي لم يتم إيقاف البرنامج لذلك عملية تنويع البرامج سواء تعديلها أو إلغائها أو إضافة برامج جديدة هي عملية مستمرة"، وفقا للخضور.
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/10 الساعة 17:49