انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأمانة: حلول لازمة دوار الشميساني بعد رمضان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/08 الساعة 12:14
مدار الساعة,امانة عمان,عمان,
مدار الساعة -قال المدير التنفيذي للمرور في امانة عمان المهندس محمد الفاعوري ان الأمانة ستبدأ بتنفيذ مجموعة من الحلول المرورية لازمة السير في منطقة دوار الشميساني بعد رمضان.
وقال في تصريحات إذاعية ان عدد المركبات التي يسير في شوارع عمان كبير جدا ، ويصل الى 1.3 مليون مركبة يوميا ، وان امانة عمان بحثت الثلاثاء ملف بعض المواقع الساخنة التي تشهد ازمة سير كبيرة خصوصا في أوقات الذروة ، مثل دوار المخابرات (الشميساني) وشارع الاستقلال وشارع المطار.
وأشار الى ان حل مشكلة السير في نقطة او موقع معين قد ينقل الازمة الى الموقع الذي يليه ، لذلك تعمل الأمانة حاليا على حل أزمات السير في محاور كاملة ، وبدأنا حاليا في محور الاستقلال، حيث نعمل على تركيب عدد من الإشارات الضوئية.
وأشار الى هنالك حلولا لازمات السير لبعض المناطق مثل منطقة دوار الشميساني، سيعمل بها بعد رمضان مباشرة.
وبين ان عدد المركبات التي تمر الى دوار الشميساني كبير جدا ، وسيتم تركيب 5 إشارات ضوئية تعمل على 3 اطوار في الموقع ، دون المساس بحرم الدوار.
كما أشار الى وجود حلول لملف الازمة في شارع الاستقلال وشارع المطار، سيتم العمل بها قريبا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/08 الساعة 12:14