انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحب.. ما الحب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/12 الساعة 20:19

يكمن الحب في الأشياء الصغيرة في بيت أمي ، ربما يختزل الحب في قلائد الباميا التي كانت تجففها وتعلقها في سقف المطبخ ، ثم إن حان الشتاء تذيبهن بالماء الساخن ، وتستدفئ بهن أجوافنا نحن الصغار ، أو أن تمارس هواية دق الزيتون الأخضر "للكبيس" ، ويا ما "قرضت" إصابعها وأغمضت عينيها ورسمت إبتسامة ملؤها الوجع ....!

الحب في مذهب الأمهات ، عودة راعي البيت ، رجوع الإبن المسافر ، شفاء المريض ، فرح البنت الصغرى ، هكذا هن دوما منبعا للحب ومصبا له ، هو إرتشافة فنجان القهوة الأول عند الفجر ، وطعم حبة التين البكر قبل أن تمتد إليها أصابع الآخرين .

الحب صنيعة النساء ، تختصره بمدرقة طفح صدرها بالتطريز ألوانا من الغواية ، أو ربما كان كحلا سرقته خلسة، ولربما كاد المرود بجرح طرف الرمش ... والحب والغوى في عرف البنات ربما كان "شكّا" منششل " برباع " و"ليرات " "رشادي أو عصملي" ، يثير صوت دندنتهن حسد وحنق النسوة في الأعراس .

الحب يسكن في صوت الزغاريد ، عندما تقترب الأصابع وقد تزينت بالخواتم من الشفاه اللواتي تشققن من عين الشمس وقد خذلهن الظل .

الحب هو التفاصيل التي ما زلنا نذكرها ، تنام في عطر الغائبين وبقايا صورهم في الذاكرة المثقوبة ، والحب كان نقيا عندما كان الصدق والبراءة والثقة هم العملة الصعبة في سوق الدنيا ...!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/12 الساعة 20:19