انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مصر.. سقوط طائرة تدريب عسكرية ومصرع قائدها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/12 الساعة 20:00
مصر,مدار الساعة,

مدار الساعة - أفادت مصادر أمنية مصرية، بأن طائرة تدريب عسكرية سقطت اليوم السبت، في أرضٍ زراعية بمحافظة الدقهلية شمالي مصر، ما أدى لمصرع قائدها.

وذكر مدير أمن محافظة الدقهلية، اللواء أيمن الملاح، في تصريح صحفي له اليوم، أن طائرة تدريب حربية سقطت في إحدى الأراضي الزراعية بمنطقة السنبلاوين التابع للمحافظة.

وأشار إلى أن قوة أمنية تواجدت على الفور في مكان سقوط الطائرة، وتبين مصرع قائدها، وتمت السيطرة على حريق شب فيها عقب سقوطها، دون إشارة إلى أسباب ذلك.

ونقلت وسائل إعلام مصرية رسمية، اليوم السبت، عن مصدر أمني (لم تسمه)، أن الطائرة أقلعت من مطار شاوة الحربي بدلتا النيل (شمالي مصر) بقيادة ضابط في القوات الجوية في تدريبات خاصة، وسقطت نتيجة لتعطل المحركات.

وسبق أن شهدت مصر حادثين مماثلين عام 2016 تسببا في مقتل 4 ضباط، أحدهما في 19 سبتمبر/ أيلول إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية بمحافظة الشرقية شمالي البلاد، والآخر في 28 يناير / كانون الثاني إثر سقوط طائرة عسكرية في قاعدة "فايد" بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرق).

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/12 الساعة 20:00