اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فروقات كبيرة في درجات الحرارة بين يومي الأحد والاثنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/04 الساعة 18:28
درجات الحرارة,مدار الساعة,الأردن,عمان,العقبة,البحر الميت,
مدار الساعة -أفاد مركز طقس العرب الإقليمي بأن المملكة تتأثر بتقلبات حرارية حادة، مع بدء نشاط المنخفضات الجوية الخماسينية، إذ يترافق هذا النوع من المنخفضات باندفاع كتلة هوائية دافئة في مقدمته تؤدي لارتفاع ملموس على درجات الحرارة وزيادة نسب الغُبار في مقدمتها، وتتبعه بانخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة تكون في غضون 24 ساعة أحياناً.
وقال المركز إن الطقس سيكون دافئا وجافا ومُغبرا في الأردن الأحد والعُظمى تتجاوز مُنتصف العشرينيات في عمان.
وبحسب الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تتأثر المملكة الأحد بمُنخفض جوي خماسيني يدفع بتيارات هوائية حارة نسبياً وجافة ومُغبرة نحو العديد من مناطق الأردن.
وترتفع درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، وتسود الأحوال الجوية الخماسينية بحيث يكون الطقس جافاً مُغبراً بنسب متفاوتة، ودافئاً في أغلب المناطق وتكون درجات الحرارة العُظمى ما بين مُنتصف ونهاية العشرينيات في مختلف المدن الرئيسية من المملكة بما فيها أحياء من العاصمة عمان.
ويكون الطقس حاراً نسبياً في الأغوار والعقبة، وتكون درجات الحرارة ما بين مطلع ومُنتصف الثلاثينات مئوية.
انخفاض حاد على الحرارة الاثنين
ويوم الاثنين، تتأثر المملكة بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل مُندفعة خلف المنخفض الجوي الخماسيني، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وبمقدار 10 درجات مئوية في العاصمة عمان لتكون ما بين 15 - 17 درجة مئوية وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفاً في بقية المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
ويوصي طقس العرب بخصوص التقلبات الحرارية ما بين يومي الأحد والاثنين وارتفاع فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/04 الساعة 18:28