اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مانشستر سيتي ينجز مهمة الفوز على نيوكاسل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/04 الساعة 17:52
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - انتصر مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل بهدفين دون رد، اليوم السبت، في الجولة 26 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الاتحاد.
سجل هدفي مانشستر سيتي، فيل فودين وبرناردو سيلفا في الدقيقتين 15 و67 من عمر اللقاء.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 58 نقطة في الوصافة، بفارق نقطتين وراء المتصدر آرسنال الذي سيلعب أمام بورنموث.
وتجمد رصيد نيوكاسل عند 41 نقطة في المركز الخامس، لكنه يمتلك مباراتين مؤجلتين.
واعتمد مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على طريقة لعب (3-2-4-1)، ووقف أكانجي بجانب روبن دياز وناثان أكي في الخط الخلفي.
ولعب كايل ووكر في منتصف الملعب لمساندة رودري، مع العودة إلى الناحية اليمنى حسب الحاجة، وتولى دي بروين وجوندوجان صناعة الهجمات.
وتحرك على الجناحين، فيل فودين وجاك جريليش، لمسندة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند.
أما مدرب نيوكاسل إيدي هاو، لجأ إلى طريقة لعب (4-3-3)، حيث تكون الخط الخلفي من تريبير وجمال لاسيليس وزفن بوتمان ودان بورن.
وأدى برونو جيمارايش، دور لاعب الارتكاز بإسناد من شون لونجستاف، تاركا جويلينتون لمساندة ثلاثي الخط الأمامي ميجيل ألميرون وكالوم ويلسون وأنتوني جوردون.
وكاد المان سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، عندما وجه جريليش، عرضية من الناحية اليسرى، تابعها جوندوجان برأسه فوق المرمى.
واحتسب الحكم، ركلة حرة مباشرة لصالح سيتي، نفذها دي بروين، لتذهب الكرة فوق المرمى في الدقيقة 12.
وافتتح مانشستر سيتي، التسجيل في الدقيقة 15، إثر مجهود فردي من فودين، الذي شق طريقه، قبل أن يخترق بمهارة، ويسدد كرة ارتدت من قدم المدافع بوتمان إلى داخل الشباك.
وعجز نيوكاسل عن محاولة الرد على هدف أصحاب الأرض، نتيجة سيطرة لاعبي السماوي.
وفشل إيدرسون في التعامل مع ركلة حرة لنيوكاسل، وأبعدها الدفاع في الوقت المناسب قبل وصول أحد لاعبي نيوكاسل إلى الكرة بالدقيقة 34.
واقترب نيوكاسل من معادلة النتيجة في الدقيقة 37، عندما وصلت رأسية تريبير إلى ويلسون الذي أساء التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء، ليبعدها الدفاع.
وفي الشوط الثاني، بدا سيتي عازمًا على تعزيز تقدمه، وجرب جريليش حظه بتسديدة علت المرمى في الدقيقة 53، ثم نفذ هالاند حركة أكروباتية، لكن الكرة استقرت في المدرجات بالدقيقة 60.
وتحسن أداء نيوكاسل مع مشاركة جو ويلوك وآلان سانت ماكسيمين وألكسندر إيزاك، لكن سيتي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 67، عندما وضع هالاند، الكرة بذكاء نحو البديل برناردو سيلفا الذي سددها على يسار نيك بوب.
ونفذ جوندوجان ركلة حرة لمانشستر سيتي بعيدا عن المرمى في الدقيقة 78.
وأنقذ بوب، مرماه من هدف في الدقيقة 86، عندما تصدى لتسديدة فودين، إثر مجهود فردي من جريليش، لتنتهي المباراة بفوز مانشستر سيتي 2-0.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/04 الساعة 17:52