انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

تركيا والإمارات توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الشيخ محمد بن زايد
من مراسم توقيع الاتفاقية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن تركيا ودولة الإمارات وقعتا اتفاقية لشراكة اقتصادية شاملة لتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة بين البلدين.
وأضاف، خلال كلمة خلال مراسم توقيع الاتفاقية عبر الاتصال المرئي، أن الاتفاقية ستأخذ العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مرحلة جديدة، معرباً عن اعتقاده بأن الاتفاقية ستمكّن من زيادة حجم التجارة بين البلدين إلى 25 مليار دولار، في غضون خمس سنوات.
وأقيمت، الجمعة، مراسم توقيع الاتفاقية، بحضور وزير التجارة التركي محمد موش، ووزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي.
وفي تعليقه على الأمر قال وزير التجارة التركي إن توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين بلاده والإمارات.
وأعرب، عبر حسابه على "تويتر"، عن تهانيه للبلدين بتوقيع الاتفاقية التي قال إنها سترفع التبادل التجاري بين تركيا والإمارات إلى أعلى المستويات.
بدوره قال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنه شهد والرئيس التركي خلال اتصال مرئي "توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتركيا".
ووصف الخطوة عبر حسابه في "تويتر" بأنها "خطوة نوعية في مسيرة علاقات البلدين نسعى من خلالها إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بما يعود بالخير والازدهار على الجميع".
مدار الساعة ـ