اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مفوض أممي ينتقد دعوة وزير إسرائيلي لمحو قرية فلسطينية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/03 الساعة 21:18
وزير,مدار الساعة,الأردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,قانون,
مدار الساعة -انتقد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك الجمعة، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتشدد بتسلئيل سموتريتش التي دعا فيها لمحو قرية حوارة الفلسطينية ووصفها بأنها "تحريض على العنف والعداء، ولا يمكن توقع تداعياتها".
جاء هذا خلال إلقاء تورك كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، حيث عرض رسميا تقريرا حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وكان تورك يشير إلى التصريحات التي أدلى بها سموتريتش يوم الأربعاء وسط سلسلة من الهجمات الفلسطينية الدموية وعنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.
ويترأس سموتريتش حزبا مؤيدا للمستوطنين يشارك في الائتلاف القومي الديني بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأدان الأردن التصريحات التحريضية التي أطلقها وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، (وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش) الداعية إلى تدمير قرية حوارة الفلسطينية، وفقا لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، الخميس، إنّ الدعوات المؤججة للعنف تنذر بعواقب خطيرة، وتمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني.
رويترز + المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/03 الساعة 21:18