اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عجلون: مطالب بالإسراع بتنفيذ مشروع الطريق الدائري لتلبية متطلبات السياحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/03 الساعة 19:25
مدار الساعة,
مدار الساعة -طالب عدد من المهتمين بالشأن السياحي والتنموي والبيئي في محافظة عجلون الإسراع بتنفيذ مشروع الطريق الدائري لتوفير الوقت والجهد على أبناء المحافظة والمساهمة في تلبية متطلبات السياحة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقًا النائب الدكتور فريد حداد أهمية المشروع في تخفيف الضغط على الطرق المتوفرة ويتيح للقادمين عبورها للوصول إلى وجهاتهم للمواقع الأثرية والمشاريع السياحية، مبينًا أن الطريق الدائري يعتبر من أهم المشاريع السياحية التنموية التي يطالب بها أبناء المحافظة لتشجيع الاستثمارات المتعددة وتقديم الخدمات للمواطنين .

وقال رئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي، إن محافظة عجلون السياحية تحتاج إلى تكاتف الجهود بين جميع الجهات المعنية، من نواب ومجلس محافظة وسياحة وبيئة للنهوض بواقع المحافظة تنمويًا وتنفيذ الوعود الحكومية بعمل الطريق الدائري لحل مشكلة الازدحامات المرورية.
بدورها، وأكدت مديرة اتحاد الجمعيات الخيرية في عجلون الدكتورة سميرة الصمادي، أن تنفيذ الطريق الدائري سيشكل نقطة جذب نظرًا لطبيعة المحافظة السياحية ووجود الكثير من المساحات التي تسمح بإقامة المشاريع السياحية المتميزة، مشيرة أن المحافظة بحاجة لمشاريع استثمارية تنموية حيوية جاذبة تنعكس بشكل إيجابي على التطوير والتحديث السياحي.
من جهته، أشار رئيس فرع جمعية البيئة في كفرنجه محمد خطاطبة إلى أهمية تنفيذ الطريق الدائري في المحافظة تزامنًا مع ألانطلاقة المبدئية لمشروع "التلفريك" الذي سيساهم في توفير فرص العمل لأبناء وبنات المحافظة، حيث يعمل الطريق على اختصار المسافة من المحافظة وإلى خارجها.
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، إن المجلس يسعى دائمًا لبحث احتياجات المحافظة والتركيز على المشاريع المهمة والضرورية والملحة منها، مبينًا أن الطريق الدائري يعتبر من المشاريع الحيوية ويحتاج إلى مخصصات مالية مرتفعة، حيث أن موازنة المجلس لا تكفي لذلك.
وبين المومني، أنه تم وضع خطة لفتح مجالات التعاون مع منظمات وجهات دولية مانحة لتنفيذ الطريق التي ستساهم في دفع عجلة التنمية والسياحة في المحافظة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/03 الساعة 19:25