اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رصد على هاتف زوجته مراسلات بينها وبين شخص آخر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/01 الساعة 22:02
مدار الساعة,محكمة التمييز,محكمة الجنايات الكبرى,
مدار الساعة - صادقت محكمة التمييز على قرار محكمة الجنايات الكبرى بحبس رجل رصد على هاتف زوجته مراسلات بينها وبين عشيقها تتضمن صورًا لها وهي عارية بالحبس ثلاثة شهور، وذلك وفق الزميل الصحفي غازي مرايات.
ويروي المرايات تفاصيل القضية بمقطع فيديو له على منصة اليوتيوب، حيث اكتشف رجل ان زوجته على علاقة غير مشروعة مع احد الاشخاص؛ حيث رصد على هاتف زوجته مراسلات بينها وبين عشيقها تتضمن صورًا لها وهي عارية.
وتابع ان الزوجة وخلال حياتها الزوجية اقامت علاقة غير شرعية مع احد الاشخاص، حيث ارسلت له صورًا لها وهي عارية، وبعد رصد زوجها لهذه المراسلات، قام برصدها وارسالها لاهلها، وبعدها قام اهل الزوجة بإخبارها بالموضوع وهو الامر الذي دفعها لرفع شكوى بحق زوجها.
مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى اسند بحق الزوج جناية هتك العرض،لكن محكمة الجنايات الكبرى كان لها رأيً اخر حيث عدلت وصف التهمة من جناية هتك العرض الى ادانته بجنحة مخالفة المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية .. وتشير المادة 11 "يعاقب كل من قام قصدا بإرسال، أو إعادة إرسال، أو نشر بيانات، أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/01 الساعة 22:02