أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

مصرف لبنان: بيع وشراء الدولار الأمريكي عند 70 ألف ليرة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -أصدر حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، بيانا مساء الأربعاء، حدد فيه سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي عند 70 ألف ليرة لبنانية ابتداء من الخميس.
وأكد أن المصرف سيلبي كامل الطلب الناتج عن بيع الليرة اللبنانية من قبل الشركات والأفراد، مبينا أنه “تقدم الطلبات عبر المصارف وتسجل عبر منصة (Sayrafa) وتسدد بغضون 3 أيام عمل”.
وأشار إلى تحديد السقوف للأفراد بمبلغ مليار ليرة لبنانية شهريًا عن كل حساب، وتحديد السقوف للشركات بمبلغ 10 مليارات، في كل مصرف، على أن لا يطبق هذا الإجراء على مستوردي المحروقات.
وأضاف “يحدد سعر منصة (Sayrafa) على 70 ألف ليرة لبنانية للدولار، وتدفع معاشات وتعويضات القطاع العام لشهر شباط على سعر (sayrafa) في 1 آذار (45.4 ألف ليرة لبنانية للدولار).
وبين أن قرار تحديد سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي عند 70 ألف ليرة لبنانية يعمل بهه ابتداءً من 2 آذار وحتى إشعار آخر.
ووفق البيان “تتوقف المصارف عن شراء دولارات لزبائنها بسقف 300 دولار بالشهر لإشعار آخر”، كما يستمر العمل بالتعميم 161 لمعاشات القطاع العام.
كما “ويستمر مصرف لبنان بتسديد الدولارات النقدية التي باعها قبل هذا البيان والتي لم تسدد لحينه”.
مدار الساعة ـ