انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

“الصحة” تتسلم 5 عيادات طب عام جرى تحديثها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/28 الساعة 18:11
مدار الساعة,وزارة الصحة,المفرق,الأردن,ايدون,الطفيلة,
مدار الساعة -تسلمت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، خمس عيادات طب عام تم الانتهاء من عملية تحديثها وصيانتها ضمن مشروع “رعاية” الممول من الاتحاد الأوروبي من خلال التعاون الإسباني ومؤسسة الصحة والطفولة والرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الصحة الإسبانية (FCSAI)، لتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظة المفرق.
وثمن مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور رياض الشياب، خلال حفل التسليم، الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني لدعم القطاع الصحي وتحسين نوعية الخدمة سيما عمليات تحديث وصيانة البنية التحتية للعيادات الذي تنعكس إيجاباً على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال رئيس تعاون وفد الاتحاد الأوروبي في الأردن، باتريك لامبرختس، “نحن في الاتحاد الأوروبي فخورون جداً بتمويل المشروع بمبلغ 22 مليون يورو، والذي يهدف إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية للأمراض غير السارية التي تسهم في الحصول على التغطية الصحية الشاملة من أجل رعاية صحية عالية الجودة وعادلة وميسورة التكلفة للسكان”.
بدوره، أكد رئيس التعاون الإسباني، سانتياغو موران، أهمية الوصول الشامل إلى الرعاية الصحية الأولية للأردنيين واللاجئين المستضعفين الذين يعيشون في المفرق، مشيرا إلى ضرورة توفير أجهزة حديثة وبيئة أفضل للعاملين في المراكز الصحية والمرضى لتحسين جودة الخدمات للمجتمع.
ويهدف المشروع إلى تحديث وتطوير عيادات الطب العام في المراكز الصحية حيث تم الانتهاء من خمس عيادات في مراكز رحاب الصحي الشامل، وبلعما الصحي الشامل، و حيان الصحي الشامل، وايدون الصحي الأولي، ومركز الأمراض الصدرية ومديرية صحة المفرق التي تقدم الخدمات الصحية لأكثر من 500 ألف شخص من أبناء المحافظة.
يذكر أن مشروع “رعاية” يستمر ثلاث سنوات وممول من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، استجابة للأزمة السورية بميزانية قدرها 22 مليون يورو، ويهدف إلى دعم نظام الصحة العامة في الأردن، وبشكل خاص لتحسين رعاية وإدارة الأمراض غير السارية مع التركيز على المفرق والطفيلة وعجلون.
ويقوم المشروع بتجديد وصيانة عيادات الصحة العامة وتزويدها بأجهزة جديدة وتحسين البروتوكولات الطبية للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، وتدريب وبناء قدرات مقدمي الرعاية الصحية، وزيادة الوعي الصحي في المجتمع حول عوامل التعرض للإصابة والوقاية وتعزيز الصحة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/28 الساعة 18:11