اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

القيسي: 70 % من إعلانات 'الهيئة' لمدينة البترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/27 الساعة 11:48
مدار الساعة,وزير,هيئة تنشيط السياحة,نائب,مجلس النواب,الأردن,كورونا,وزارة السياحة والآثار,
مدار الساعة -قال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الاثنين، إن هيئة تنشيط السياحة تدرج أكثر من 70% من إعلاناتها الترويجية داخل وخارج المملكة تذهب لمدينة البترا.
وأضاف في رده على سؤال النائبة زينب البدول في جلسة رقابية لمجلس النواب، لمناقشة ردود الحكومة على 13 سؤال نيابيا، أن هيئة تنشيط السياحة هي الذراع التسويقي والترويجي للمنتج السياحي داخل وخارج المملكة.
وأكد القيسي أنه "لا يقع ضمن نشاطات أو فعاليات أو واجبات هيئة تنشيط السياحة أن تقوم بتنفيذ أي مشاريع مباشرة بالمواقع".
وتابع أن "الهيئة تدرج في أكثر من 70% من دعاياتها الترويجية داخل وخارج المملكة البترا وهي موجودة على 70% من المنتج الترويجي، وهي أيضا اليوم ليست وجهة سياحية داخلية فقط وهي معروفة بالعالم كله والأردن معروف بموقع البترا كموقع رئيسي، والغرف الفندقية ممتلئة والحجوزات قد تكون ممتلئة خلال الأشهر المقبلة بسبب وجود ضيوف للبترا".
وفيما يتعلق بجائحة كورونا، قال القيسي :نحن في وزارة السياحة والآثار أنشأنا برنامج أردننا جنة لتشجيع السائح الأردني لزيارة المواقع داخل الأردن وكان ناجحا جدا، والعام الماضي كان عدد الأردنيين الذين استفادوا من البرنامج 206 آلاف ونعتقد أن العدد سيرتفع في العام الحالي".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/27 الساعة 11:48