اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

للأردنيين.. الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات خلال الايام القادمة (تفاصيل مهمة)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/25 الساعة 14:23
مدار الساعة,الأردن,درجات الحرارة,البحر الميت,العقبة,
مدار الساعة -تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية توقعات بتأثر دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن بكتلة هوائية دافئة خلال الأيام القادمة، و ذلك مرده إلى توقعات بتدفق هواء قطبي شديد البرودة نحو مناطق مُختلفة من القارة الأوروبية و كذلك الأجزاء الشمالية الغربية من افريقيا.
و في المقابل و في مثل هذه الأنماط الجوية تحدث حالة عكسية من تدفق الهواء، بحيث يُقابل هذا التدفق للهواء البارد تدفق آخر لهواء دافئ على مناطق بلاد الشام بمشيئة الله.
و في العُرف الشعبي الشامي، تُسمّى الأيام الأخيرة من شباط و الأولى من آذار، بـ"المستقرضات"، حيث كثرت الحكايات الشعبية عن برودة الأجواء و وفرة الأمطار في هذه الفترة، لكن، لا يقف الغلاف الجوي هذه المرة مع هذه الأعراف الشعبية، إذ يُتوقع أن تسود بمشيئة الله أجواء أقرب لـ"الربيعية" في عمّان و المُدن الأردنية.
و في التفاصيل، قال المُختصين في مركز طقس العرب، بأنه يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً بدءاً من يوم الأحد 26 شباط 2023، حيث تسود أجواء لطيفة و مُشمسة في أغلب مناطق المملكة بإذن الله، كما و توالي الحرارة ارتفاعها خلال بحر الأسبوع لتتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 8-10 درجات مئوية، و تكون العظمى ما بين بداية إلى وسط العشرينيات في أغلب المُدن الأردنية، كما ترتفع درجات الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة لتبلغ حول الثلاثين مئوية خلال النصف الثاني من الأسبوع.
و على صعيدٍ مُتصل، يُتوقع أن يطرأ ارتفاع كذلك على درجات الحرارة الليلية، لتُصبح بذلك الأجواء أقل بُرودة مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام و لكن تبقى الأجواء مائلة للبُرودة في أغلب المناطق.
و سيشعر الأردنيون بدفء الأجواء بشكل لافت مع ساعات الظهيرة و العصر و بخاصة في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة، حيث تُشير التوقعات إلى هدوء في سرعة الرياح و غياب للسُحب، مما يجعل أشعة الشمس تسطع و تزيد بذلك من الشعور بالدفء، وتُعدّ هذه الأجواء مناسبة للرحلات برفقة العائلة و الأصدقاء في عموم المناطق.
و الله أعلم.طقس العرب
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/25 الساعة 14:23