انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

بدء فعاليات معرض الأردن الدولي للأقمشة والمنسوجات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/24 الساعة 19:55
حجم الخط
مدار الساعة -افتتح المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) عبد الفتاح الكايد، مندوبًا عن وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل، اليوم الجمعة معرض الأردن الدولي للأقمشة والمنسوجات ومستلزمات الإنتاج.
وقال الكايد، إن صناعة المعارض تفتح آفاقًا كبيرة لتشجيع البيئة الاستثمارية وجذب الشركات العالمية، وتعد فرصة للشركات الأردنية لزيادة حجم التبادل التجاري والفرص الاقتصادية.
وأضاف، أن قانون البيئة الاستثمارية الجديد ركز من خلال المادة 47 على تنظيم وصناعة المعارض، نظرًا لأهميتها في إرساء ثقافة الابتكار والمنافسة، مشيرًا إلى أن هناك مباحثات حول إنشاء قاعة كبيرة مخصصة لإقامة المعارض بالتعاون مع القطاع الخاص وبما ينطبق ورؤية التحديث الاقتصادي.
وأشار مدير عام شركة الأهرام عبد الله الطويل إلى أن تنظيم هذا المعرض يعد نقطة ربط بين تجار التجزئة والجملة في قطاع الملابس والأقمشة ومستلزمات إنتاجها، حيث يشهد المعرض الذي يقام للمرة 72 دوليًا ولأول مرة مشاركة دول تركيا وإسبانيا ومصر وبنجلادش، إضافة إلى الأردن.
ويستمر المعرض الذي يقام في مركز المعارض والمؤتمرات بمكة مول حتى 26 من الشهر الجاري بتنظيم من شركتي الأهرام لتنظيم المعارض وبيراميدز الدولية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/24 الساعة 19:55