انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشرعة يهاجم نقيب الصحفيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقيب الصحفيين,بعثة الحج
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/11 الساعة 15:20
حجم الخط

مدار الساعة - طالب عضو الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الاردنيين، عضو التجمع الصحفي الوطني الزميل حسين الشرعة، نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، بإعادة النظر بتشكيل اللجان وبعثة الحج.

وهاجم الشرعة دعوة السعايدة منتقديه إلى عقد مناظرة عامة، مشيرا الى ان النقيب جانب الصواب في تصريحاته معتبرا اياها ذات طابع اعلامي.

واضاف "نحن في التجمع لا نريد ان نتحدى أحدا سائرين في خطوتنا التي ستكون خدمة للمهنة وهي ليست بديلا للنقابة، والخلاف في بعثة الحج على شخص واحد دون غيره واعتقد جازما انه جاء بطريقة فاسدة وانت تعلم ذلك وتتفق معي (...)، والاجدر بك ان تعلن كيفية احتصالها على البعثة من جريدة لا تعمل بها وانت تعرف يا سعادة النقيب انها تعمل سكرتيرة مكتب في جريدة (...) بمعني ان لغة المال والمصالح تغلبت على المهنة التي تم انتخابكم على اساسها" لافتا الى ان "منتقدي بعثة الج لا يريدون شرحا في كيفية توزيع الحصص وانما اعود لاؤكد ان الخلاف على شخص فقط وانت تعلم انها لا تستحق ذلك ونريد اجابة منك حول هذه القصة فقط".

وكان الزميل السعايدة تحدث في تصريح صحفي عن كيفية توزيع بعثات الحج للصحفيين والانجازات التي تقدم وجهود النقابة في مزيد من الانجازات.

وردّ السعايدة على بعض منتقدي المجلس الحالي متحدياً، أنه مستعد لعقد مناظرة عامة، مع أي كان ، لتفنيد ادعاءاتهم جملة وتفصيلاً، مؤكداً ان مجلس النقابة الحالي اتخذ على عاتقه اتباع سياسة المكاشفة والشفافية، وتقبل النقد البناء والموضوعي، لتطوير الاداء نحو أعلى درجة ممكنة.

وقال السعايدة أن بعض منتقدي أداء المجلس مع الاسف ذات طابع شخصي وغير منصفة اطلاقا.

وشدد السعايدة ان اي حديث عن انحرافات في عمل النقابة يجانب الحق والمنطق، قائلا إن مجلس النقابة اذا ما انحرف بمسار النقابة فهو انحرف عن المسار الخطأ وذهب بها باتجاه المسار الصحيح القائم على الإنجاز والصدق والشفافية واحترام المؤسسية .

وشكر السعايدة المئات من اعضاء الهيئة العامة الذين يؤكدون دعمهم لما تقوم بها النقابة وتقدمه من أداء غير مسبوق.. معاهدا الهيئة العامة على الصدق والانجاز والعدالة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/11 الساعة 15:20