أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الحساسنة لـ'مدار الساعة':حبي وتمسكي للكيك بوكسينغ جعلني اجتاز نظرة المجتمع لي

مدار الساعة,مدينة الحسين للشباب,المنتخب الوطني,اللاعبة مايا الحساسنة أثناء فوزها في الميدالية الذهبية في بطولة الأندية الدولية 
مدار الساعة ـ
الحساسنة لـ"مدار الساعة": تمثيل المنتخب الوطني ،مؤهل و دافع جديد لمواصلة المشوار
حجم الخط
مدار الساعة - محمد عربيات
حققت لاعبة نادي جلاديتر ، مايا الحساسنة ، الميدالية الذهبية في بطولة المملكة للكيك بوكسينغ ، والتي أقيمت في صالة قصر الرياضه بمدينة الحسين للشباب ،بعد فوزها على لاعبة،اكاديمية الأردن ،نور الشموط .
وتفوقت اللاعبة الحساسنة على منافستها ،بنتيجة ،3 - 0 ،من ثلاث جولات ،تحت وزن 55 كيلوغرام.
وبينت الحساسنة في حديثها لــ " مدار الساعة" أنها سعيدة بتحقيق إنجاز جديد لها ،على الصعيدين المحلي والخارجي،حيث تعتبر هذه الميدالية الثالثة لها على صعيد بطولات الكيك بوكسينغ.
واضافت :" من صغري اعشق هذه اللعبة،و واجهت بعض الصعوبات،ابرزها عدم اهتمام الأندية باللاعبين،الى جانب عدم توفير التدريبات المطلوبة واللازمة،اذ تعتبر معظم التدريبات روتينية بعكس بعض الدول التي تبحث عن التطور من خلال التدريبات الحديثة،بينما يعتبر نادي جلاديتر مختلف عن بقية الأندية،منذ انضمامي له قبل نحو شهرين،تحت اشراف المدرب علي التعمري".
وأشارت الحساسنة،انها واجهت العديد من الصعوبات في المجتمع المحلي، لافتة إلى أن الصعوبات كانت تتمثل بنظرة المجتمع لفتاة تمارس رياضة الكيك بوكسينغ.
و واصلت :"حبي وتمسكي باللعبة،جعلني اجتاز هذه الصعوبات و اتغلب عليها،عدا عن أنني أطمح بمواصلة وتحقيق العديد من الإنجازات".
ونوهت الحساسنة،ان حصولها على الميدالية الذهبية في بطولة المملكة،يمنحها المشاركة في صفوف المنتخب الوطني،للمرة الثانية،موكدة بأنه دافع جديد لها لتمثيل الوطن خير تمثيل،بالاضافة إلى أنه مؤهل و دافع جديد لمواصلة المشوار ومفتاح جديد لحصد بطولات جديدة.
وبدأت الحساسنة مسيرتها الرياضية بعمر 11 عام ،من خلال لعبة التايكوندو،قبل أن تتحول إلى لعبة الكيك بوكسينغ في سن السادسة عشرة من عمرها .
وسبق وأن حققت مايا الحساسنة ( 20 عام ) ، ميداليات ذهبية وفضية،اذ حققت أواخر العام الماضي ،الميدالية الذهبية ،في بطولة الأندية الدولية ،والتي أقيمت في الهند تحت وزن 55 ،الى جانب حصولها على الميدالية الفضية في بطولة الأندية العربية ،التي أقيمت في الاردن عام 2019 ،بنظام تجميع النقاط ،اضافة إلى تحقيقها جميع الميدالية الذهبية في بطولات الأردن التنشيطية دون استثناء.
و وجهت الحساسنة،شكرها وتقديرها،لكل من وقف إلى جانبها طوال مسيرتها،وتخص بالذكر،المدرب صهيب الوحش،الذي وقف إلى جانبها وقدم لها الدعم النفسي،اضافة إلى المدرب محمد المحسيري،والسيدة فريال ابو الجود من اللجنة الأولمبية الأردنية،وشركة ديلتا الصناعية التي كانت الراعي الرسمي للاعبة في بطولة الأندية الدولية.
  • اللاعبة مايا الحساسنة أثناء فوزها في الميدالية الذهبية في بطولة الأندية الدولية 
    اللاعبة مايا الحساسنة أثناء فوزها في الميدالية الذهبية في بطولة الأندية الدولية 
مدار الساعة ـ

المزيد في هذا القسم: