انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قمة في 'أنفيلد'.. ليفربول يتحدى ريال مدريد

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/21 الساعة 09:03
حجم الخط
مدار الساعة -يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على ليفربول الإنكليزي، في ملعب "أنفيلد"، اليوم الساعة 11.00 ليلاً بتوقيت الأردن ، في مباراة قمة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وأصبحت هذه المباراة من المباريات الكلاسيكية في البطولة وهي تأتي الآن بمثابة "نهائي مبكر" بعد أن تواجه الفريقان في النهائي بالفعل في عام 2018 والعام الماضي وفاز فيهما "الميرينغي".
لذا فإن هذا التفوق سيعول عليه ريال مدريد في مباراته أمام منافسه يضاف إلى ذلك خبرته في هذه البطولة التي يعرف دائماً كيفية حصد الانتصارات فيها رغم أصعب الظروف.
لكن هذا لا يمنع من أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتأثر بعض الشيء بغياب اثنين من لاعبيه المهمين في وسط الملعب هما الألماني طوني كروس والفرنسي أوريليان تشواميني عن المباراة بسبب الإصابة، غير أنه استعاد نجمه الفرنسي كريم بنزيما بعد تعافيه من وعكة صحية.
وما يجعل الحافز كبيراً لدى ريال مدريد في هذه المباراة هو أنه بات يضع كل تركيزه على هذه البطولة بعد أن أصبح في "الليغا" يبتعد بـــ 8 نقاط عن برشلونة المتصدر.
هذا التركيز في البطولة القارية يمكن أن نجده عند ليفربول كذلك، إذ إن الموسم الحالي هو الأسوأ للفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.
لكن ما قد يمنح "الريدز" بعضاً من المعنويات هو أنه استعاد عافيته في التوقيت المناسب بفوزه للمرة الأولى بمباراتَين على التوالي في "البرميير ليغ" وذلك على إيفرتون ونيوكاسل.
وإذا كان ريال مدريد سيلعب المباراة من دون كروس وتشواميني، فإن ليفربول سيلعب كذلك من دون لاعب وسطه الإسباني تياغو ألكانتارا لإصابته أيضاً.
ويتولى المعلق حفيظ الدراجي التعليق على القمة الاوروبية عبر قنوات BEIN الرياضية.
وفي مباراة ثانية في التوقيت ذاته، يلعب أينتراخت فرانكفورت الألماني أمام ضيفه نابولي الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الإيطالي ويتجه للتتويج باللقب.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/21 الساعة 09:03