انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن سيرسل قافلة إغاثية إلى مناطق الشمال السوري الثلاثاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية,القوات المسلحة,الخدمات الطبية الملكية,سلاح الجو الملكي,مديرية الأمن العام,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/20 الساعة 18:18
حجم الخط
مدار الساعة - قال عضو اللجنة التنفيذية في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، محمد الكيلاني، إن الدعم اللوجستي المقدم لسوريا وتركيا خلاصة جهود الدولة الأردنية.
وتحدث عبر “جيش أف أم”، اليوم الاثنين، عن المساعدات التي تسيرها الهيئة إلى الشعبين السوري والتركي، بمساعدة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، سواء الخدمات الطبية الملكية أو سلاح الجو الملكي أو مديريات الإمداد والتموين، وطواقم المستشفى العسكري الأردني الميداني / تركيا 1، إضافة إلى نشامى فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي في مديرية الأمن العام.
وأشار إلى إقلاع طائرة مساعدات إلى تركيا اليوم تحمل على متنها وفدا من الهيئة، وفيها معدات إنقاذ وإغاثة، إضافة إلى محركات كهربائية ومواد غذائية.
“كما سيرت الهيئة اليوم قافلة موجهة إلى سوريا”، وفق الكيلاني الذي أكد أن قوافل المساعدات الأردنية توزع على كامل الأراضي السورية التي تضرر أهلها من الزلزال.
ونوه بأن قوافل المساعدات مستمرة إلى سوريا وتركيا، كاشفا عن أنه سيتم يوم غد الثلاثاء إرسال قافلة شاحنات إغاثية إلى مناطق الشمال السوري، ليتم تسليمها إلى الأمم المتحدة.
وبين أنه ومنذ حدوث الزلزال فتحت الهيئة غرفة طوارئ على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى استقبال المساعدات على نوعين؛ النقدية والعينية، منوها بأن موقع الهيئة الإلكتروني يبين طرق تقديم المساعدات.
وذكر أن الهيئة تعمل وفق قوائم الاحتياجات من المناطق المتضررة، سواء كانت ملابس أو تجهيزات منزلية أو معدات طبية أو جراحية أو مواد التنظيف.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/20 الساعة 18:18