انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طيران الأسد يقصف مناطق حدودية مع الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/10 الساعة 21:58
حجم الخط

مدار الساعة - قصفت طائرات النظام السوري، الخميس، مناطق على أطراف مخيم الرويشد للنازحين السوريين، قرب الشريط الحدودي مع الأردن، بحسب قناة الجزيرة.

من جهتها، ذكرت "شبكة شام" أن طيران النظام استهدف مخيمات النازحين على الحدود السورية الأردنية في ريف السويداء.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي قصف الجهة الغربية لمخيم رويشد قرب الحدود السورية الأردنية، الذي يضم 8 آلاف نازح من المناطق المحيطة غالبيتهم من النساء والأطفال، دون وقوع إصابات أو خسائر.

وتحاول قوات النظام والمليشيات الإيرانية، وفق شبكة شام، التقدم في المنطقة وتضييق الخناق على فصائل الجيش السوري الحر، وذلك بعد سيطرته على نقاط في ريف السويداء.

وفي سياق ذي صلة، نقلت وكالة رويترز عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة أن قوات الأسد وحلفاءها سيطرت على نحو 30كم من الحدود مع الأردن في هجوم وقع الخميس.

وقال أحد المصادر إن هجوم اليوم جرى من جهتين في ريف السويداء الشرقي، الذي لا يشمله اتفاق مناطق خفض التصعيد، مضيفاً: إن "معظم ريف السويداء الشرقي بات الآن بيد النظام".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/10 الساعة 21:58