انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

وزير البيئة يؤكد أهمية تعزيز التعاون والتنسيق البيئي مع مصر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - التقى وزير البيئة، الدكتور معاويه الردايده، اليوم الأحد، الوفد الرسمي المصري برئاسة وزير البيئة المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول أهم وأبرز القضايا البيئية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، والجهود المبذولة من كلا الطرفين في مواجهة التحديات البيئية الملحة، وتحديدا فيما يتعلق بإجراءات مواجهة تحديات التغير المناخي، والاقتصاد الأخضر، والتعاون في مجال إدارة المحميات الطبيعية، وسبل تعزيزها وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين في هذا المجال.
وأكد الردايده أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، بما يضمن الاستدامة في منظومة العمل البيئي التي تؤسس لعديد من المشاريع البيئية المشتركة، وتؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الشقيقة مصر، من خلال استضافتها لمؤتمر المناخ COP-27، ونوعية النجاحات التي تحققت في أعمال المؤتمر.
بدورها، أكدت الوزيرة المصرية ضرورة تكثيف الجهود المبذولة بين البلدين الشقيقين، في مجال حماية البيئة والإدارة السليمة لعديد المشاريع البيئية، التي تخدم مصالح الشعبين.
وأشادت بالدور الأردني الكبير والضامن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعلى رأسها تنفيذ المشاريع البيئية الخضراء، والتي تساهم في مواجهة التحديات المناخية وآثارها الجانبية، والتزام الدولة الأردنية بكافة تعهداتها الدولية تجاه القضايا البيئية.
مدار الساعة ـ