انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أمام مبنى مجلس النواب.. طلبة الطب العائدون من أوكرانيا يعتصمون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/19 الساعة 12:12
مجلس النواب,مدار الساعة,الأردن,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,
مدار الساعة -نظم عدد من طلبة الطب وطب الأسنان العائدين من الجامعات الأوكرانية والملتحقين في الجامعات الأردنية، الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس النواب، للمطالبة بإنصافهم أسوة بمن سبقهم من الطلبة العائدين من السودان واليمن.
جاءت المطالب لإعادة النظر برسوم الساعات الدراسية، والتي تم إقرارها بنظام الموازي، والتي تتراوح ما بين 175 الى 200 دينار الساعة الدراسية الواحدة.
وبين الطلبة المحتجون، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت سابقا باعتماد نظام نصف الموازي للطلبة العائدين من السودان واليمن إلا أن هذا القرار لم ينفذ من قبل الوزارة للطلبة العائدين من أوكرانيا.
وأشار الطلبة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدت بالمساواة مع طلبة السودان واليمن، إلا أنها لم تنفذ الوعد حتى الآن، مما تسبب بارتفاع تكاليف الدراسة على الطلبة العائدين من أوكرانيا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/19 الساعة 12:12