انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رونالدو يقود النصر لفوز صعب على التعاون

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/17 الساعة 21:58
حجم الخط
حقق النصر فوزًا صعبا على ضيفه التعاون في الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، ورغم أن نجمه كريستيانو رونالدو لم يُسجل إلا أنه لعب دورًا حاسمًا في الانتصار بصناعة الهدفين.

النصر بدأ اللقاء جيدًا جدًا وبعد عدة محاولات هجومية وعند الدقيقة الـ18 نجح جناحه الأيسر عبد الرحمن غريب في استغلال تمريرة كريستيانو رونالدو العرضية الحاسمة وإحراز هدف الفريق الأول والوحيد في الشوط الأول بلمسة أخيرة ممتازة.
التعاون حاول إدراك التعادل في الدقائق المتبقية وقد استلم زمام المبادرة والاستحواذ على الكرة لكن لمساته الأخيرة كانت دومًا حائل أمام اكتمال هجماته بالجدية والخطورة اللازمة أمام مرمى العقيدي، فيما اعتمد النصر على الهجمات المرتدة لكن أيضًا غابت الدقة عن القرارات واللمسات الأخيرة لينتهي الشوط بالهدف الوحيد.
الشوط الثاني جاء مثيرًا للغاية بين الفريقين وإن لم يتضمن الكثير من الفرص المحققة للتسجيل، وقد بدأه التعاون بأفضلية واضحة أسفرت سريعًا عن هدف التعادل وسجله ألفارو ميدران عند الدقيقة الـ47، وبعدها أضاف لياندري تاوامبا الهدف الثاني عند الدقيقة الـ66 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
النصر احتاج بعض الوقت لاستعادة توازنه في اللقاء وقد أنعشته التغييرات كثيرًا، خاصة دخول تاليسكا، ومنحته الأفضلية على أرض الملعب خاصة من حيث الفرص الخطيرة، وبعد عدة هجمات نجح عبد الله مادو في استغلال تمريرة رونالدو الحاسمة وإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة الـ77، وقد احتسبه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو.
وكاد جيسلان كونان مدافع النصر أن يُكلف فريقه هدف التعادل بعدما فقط الكرة لصالح سميحان النابت لكن الأخير سدد لخارج المرمى بغرابة شديدة ليُهدر فرصة ثمينة في الوقت القاتل وينتهي اللقاء بالفوز النصراوي المثير والمهم.
الفوز رفع رصيد النصر إلى 40 نقطة ليلحق بصدارة جدول الترتيب بجانب الاتحاد الذي هزم الاتحاد مساء أمس 3-0 والشباب الذي تخطى أبها 2-0 ولكنه لعب مباراة إضافية عن منافسيه، فيما تجمد رصيد التعاون عند النقطة الـ30.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/17 الساعة 21:58