اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جامعة الحسين بن طلال تكشف حقائق وترد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/16 الساعة 17:09
جامعة الحسين بن طلال,مدار الساعة,معان,رئاسة الوزراء,اقتصاد,الاردن,
مدار الساعة -مدار الساعة - ارسلت جامعة الحسين بن طلال ردا على المنشور الوارد في مدار الساعة اليوم الخميس تحت عنوان “تلويح باضراب في جامعة الحسين بن طلال بمعان...وهذا السبب”.
وتالياً الرد من جامعة الحسين بن طلال على لسان الناطق الاعلامي للجامعة الدكتور محمد جرار آل خطاب.
سعادة رئيس تحرير موقع مدار الساعة المحترم.
تحية طيبة وبعد..
عملا بحرية الرأي وحق الرد نأمل نشر الرد التالي على المنشور الوارد في موقعكم يوم الخميس الموافق ١٦/ ٢/ ٢٠٢٣، تحت عنوان “تلويح باضراب في جامعة الحسين بن طلال بمعان...وهذا السبب”.
اولا: بخصوص الرواتب والعلاوات في الجامعة فيتم صرفها استنادا الى النظام المالي في جامعة الحسين بن طلال المقر من قبل رئاسة الوزراء ولا تملك الجامعة أو اي مسؤول فيها امكانية وقف أو صرف اية علاوة غير مقرة بموجب النظام المالي.
وعلاوة التأسيس الواردة في تقريركم تم اقرارها في بداية تأسيس الجامعة وقام مجلس الوزراء بتعديل وزيادة بعض العلاوات والغاء علاوة التأسيس بعد مضي فترة على تأسيس الجامعة.
ثانيا: قرارات المحكمة الادارية والسلطة القضائية بشكل عام لا تملك الجامعة أمامها سوى الاحترام والانصياع والتنفيذ ولا يمكن لأي مسؤول في الجامعة التهرب من تنفيذها، ولم يحصل في الجامعة ان وقفت في وجه أي قرار قضائي اكتسب الدرجة القطعية.
ثالثا: بخصوص التعليمات المتعلقة بمقاعد أبناء العاملين في الجامعة فقد جرى تعديلها من قبل مجلس العمداء الموقر بالاجماع وليس بشكل شخصي من قبل أحد المسؤولين تحقيقا للعدالة كون التعليمات السابقة اعتراها بعض القصور مما استوجب التعديل للمصلحة العامة، وجرى التعديل بعلم وموافقة مجلس أمناء الجامعة.
فهل يعقل ان يكون التعديل الحاصل بموافقة أعلى مجلسين في الجامعة يضمان قامات اكاديمية ووطنية واقتصادية ومجتمعية قد يحصل تحقيقا لمصلحة أي مسؤول.
وان تعارض التعديل مع المصلحة الخاصة لبعض الزملاء فهذا لا يخرجه من أهميته لتحقيق العدالة بين الجميع.
رابعا: يتم اختيار العمداء بقرار من قبل مجلس أمناء الجامعة بتنسيب من رئيس الجامعة وهذا هو الاسلوب المتبع في كافة الجامعات الحكومية في الوطن، وفي حال عدم موافقة الاختيار لرغبات البعض فهذا لا يعني عدم جدارتهم وكفاءتهم فالمقياس هو التقدم الحاصل في مختلف الكليات والعمادات والذي انعكس على تقدم الجامعة الملموس سواء في البحث العلمي او التصنيف الدولي وفي ازدياد عدد الطلبة بشكل مضطرد والتوسع الحاصل في فتح تخصصات جديدة تلائم متطلبات سوق العمل وتنعكس ايجابيا على تطور التعليم العالي في الوطن.
خامسا: بخصوص التأخر في صرف مكافأة نهاية الخدمة فهذا لا يعود الى تقصير من اي مسؤول في الجامعة وانما ناتج عن الضائقة المالية الكبيرة التي تعاني منها الجامعة والعديد من الجامعات الاردنية، وتسعى رئاسة الجامعة الى توفير المبالغ المالية التي تعينها على صرف هذه المكافآت والتي هي من حق العاملين في الجامعة، فالاستقرار الوظيفي لجميع العاملين من اهم الأهداف التي تسعى ادارة الجامعة لتحقيقه، وسيتم صرف هذه المكافأة وفق ترتيب تم التوافق عليه بين ادارة الجامعة والعاملين المستحقين لهذه المكافآت، يراعي حقهم واحترام ادارة الجامعة لمطلبهم العادل في هذا الحق وقدرة الجامعة المالية التي يتفهمها معظم العاملين بها.
الناطق الاعلامي لجامعة الحسين بن طلال.
الدكتور محمد جرار آل خطاب.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/16 الساعة 17:09