اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النائب الخوالدة: الحكومة اوصت بترفيع بلعما للواء ومطالب بإدراج شبكة الصرف الصحي فيها (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/16 الساعة 14:35
مدار الساعة,الاردن,مجلس النواب,الملك عبدالله الثاني,الهاشمية,
مدار الساعة - حامد الزيود - قال النائب نواف الخوالدة انه تمت في مناقشات موازنة الحكومة الاردنية في مجلس النواب، فقد دار الحديث حول ما يهم بلعما وفصل بلديات بلعما الجديدة عن بلديات (الزنيا والخربا السمرا والمزرعة).
وأضاف الخوالدة انه تم المطالبة كون المنطقة واسعة ومساحاتها كبيرة لا تستطيع بلدية بلعما لوحدها ان تقوم بتغطية الخدمات، من الافضل ان يكون هناك فصل بلديتين هما بلدية المشاقبة من 3 بلديات وبلديات الخوالدة والتي هي (بلعما وحيانات).
وبين الخوالدة ان بلعما تستحق الترفيع من 12 عاماً، حيث زار جلالة الملك عبدالله الثاني في عام 2012 بلعما ووجه الحكومة ان ترفع بلعما إلى لواء، لكن الظروف خلال السنوات الماضية لم تنجر الترفيع لكن الآن الحكومة رفعت توصياتها لترفيع بلعما إلى لواء.
واوضح انه تقدم بالشكر لجلالة الملك وللحكومة لتنفيذ مكرمة الملك، والشكر للنواب السابقين والحاليين والوجهاء وكل من ساهم الحديث بهذا الموضوع وموقفهم الطيب لترفيع بلعما.
وعن بلدية رحاب والمنشية اوضح الخوالدة ان الوعود خلال الفترة القادمة لترفيعهما للواء.
الخوالدة أكد ان "بلعما" منطقة جاذبة.
وأكد الخوالدة ان بلعما بسكانها مع جلالة الملك يداً بيد في كل المواقع والمواقف، حيث ان مواقفه الداخلية والخارجية يشهد لها الجميع وهو خير من يمثل ومواقفه بالوصايا الهاشمية للقدس ونحن داعمين لها.
وعن شبكة المياه الداخلية في بلعما والتي تجاوز عمرها 40 عاماً أصبحت مهترئة وقديمة.
حيث يطالب أهالي بلعما باستكمال المرحلة الثالثة من الشبكة الصرف الصحي وهناك منحة المانية وتكملة المرحلة خاصة ان هناك تسريب كبير في المياه وضياع للمياه لاهتراء الشبكة.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/16 الساعة 14:35