اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جامعة الزرقاء تحصل على المركز الاول في هاكاثون التعليم المبكر الدامج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/15 الساعة 10:32
جامعة الزرقاء,مدار الساعة,كلية الهندسة التكنولوجية,الاردن,الهاشمية,اقتصاد,الأردن,
مدار الساعة -حصلت الطالبتان تسنيم حلواني وشيماء العاسمي من كلية الهندسة التكنولوجية /قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء،الاحد 12/2/2023 على المركز الاول في تحدي الابتكار المجتمعي: هاكاثون التعليم المبكر الدامج.
وشارك في الهاكاثون فئة الشباب على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية الذي نظمته قادة الغد (Leaders of Tomorrow) بالشراكة مع الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).
وتضمن مشروع الطالبتان (الكرسي السعيد Happy Desk) مقترحات وحلول مبتكرة لتطوير المواد التعليمية والألعاب التفاعلية الدامجة لدعم التعليم المبكر في الأردن ضمن مرحلة رياض الأطفال KG1 و KG2- ودعم الأطفال ذوي الإعاقة والقادمين من خلفيات ثقافية مختلفة كاللاجئين.
وجسد المشروع فكرة مكتب يُمكن الطلاب ذوي الاعاقة بالاطراف العلوية من استخدام أقدامهم في الكتابة والرسم وهو مشروع مبتكر لايوجد شبيه له محليا أو دوليا.
وقال عميد كلية الهندسة التكنولوجية الاستاذ الدكتور تيسير الغانم ان الكلية تهدف اشراك الطلبة في المسابقات والجوائز المتعددة، والعمل على تكوين فرق بحثية مشتركة لرفع التنافسية بين الطلبة والارتقاء بمخرجات علمية وتطوير ادائهم .
وتحرص جامعة الزرقاء على دعم مشروعات التنمية والبحثية والعلمية من خلال توظيفها لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدة أن الجامعة تتمتع بالخبرات المهمة لمشروعات الطلبة فهي دليل على نوعية في مخرجات التعليم وبشكل يتناسب مع رؤية الجامعة وغاياتها وأهدافها.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/15 الساعة 10:32