اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تشكيل فريق عمل على مستوى الأردن لتطوير سياسة جودة المياه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/13 الساعة 17:39
الأردن,مدار الساعة,سلطة المياه,وكالة الأنباء الأردنية,سلطة وادي الأردن,
مدار الساعة - قررت سلطة المياه، الاثنين، تشكيل فريق عمل على مستوى الأردن؛ لتطوير سياسة جودة المياه، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) التي رجحت تفعيلها في نيسان/أبريل 2023.
وناقش اجتماع عقدته سلطة المياه، اليوم، تطوير سياسة جودة المياه، ووضع إطار تنظيمي للتعاون المشترك بين عدد من الجهات المعنية في القطاع.
وقالت مساعدة سلطة المياه لشؤون المختبرات والنوعية منى غرايبة، إنّ نوعية مياه الشرب، تأتي دائما على رأس أولويات الجهات المعنية بإدارة قطاع المياه.
وأشار إلى أنه ستتم مراجعة ملف إدارة نوعية المياه، وتأطيره وتطوير ما يلزم من سياسات، وتوثيق حدود أدوار جميع الشركاء المعنيين.
وجرى خلال الاجتماع، عرض لقائمة محتويات سياسة إدارة جودة المياه، وأدوار الشركاء وفق القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بنوعية المياه على حلقة التزويد، مع إتاحة الفرصة للشركاء تقديم دورهم اعتماداً على السند القانوني لمؤسستهم.
وشارك في الاجتماع، ممثلو سلطة وادي الأردن، وشركات المياه، ووزارتا الصحة والبيئة، والجمعية العلمية الملكية، ومنظمة الصحة العالمية، وعدد من الشركاء المعنيين بإدارة جودة مياه الشرب في الأردن.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/13 الساعة 17:39