انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“النشامى” يتجمع منتصف الشهر المقبل

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني لكرة القدم,كأس العالم,كأس آسيا,منتخب النشامى
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/12 الساعة 18:21
حجم الخط
مدار الساعة _ يعود المنتخب الوطني لكرة القدم، منتصف شهر آذار (مارس) المقبل، للتجمع للمرة الأولى منذ نهاية المباراة الودية مع المنتخب الإسباني، والتي جرت يوم السابع عشر من شهر تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي.
وبين مصدر في اتحاد الكرة ان التجمع سيقام، سواء أقيمت بطولة غرب آسيا في موعدها المقرر اعتبارا من 20 المقبل، أو في حال ترحيلها إلى موعد آخر، علما أن الإمارات اعتذرت عن استضافة البطولة.
وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، على استغلال فترة التوقف الدولي الأولى هذا العام، والمقررة خلال الفترة من العشرين ولغاية الثامن والعشرين من الشهر المقبل، للدخول في معسكر داخلي، في حال تأجيل بطولة غرب آسيا، ولعدة أيام في حال اقامتها حسب الموعد الرسمي.
وسيعتمد حمد على اللاعبين المحترفين بالخارج، في ظل توقف المنافسات المحلية وعدم جاهزية اللاعبين البدنية والفنية، ويهدف الجهاز الفني للمنتخب من خلال المعسكر، للبدء في تطبيق خطة عمل المنتخب للعام الحالي، تحضيرا للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا بقطر.
وتمنى العديد من المراقبين لمسيرة المنتخب على حمد، دعوة أبرز اللاعبين والذين لم يحصلوا على فرصة الاحتراف بالخارج، وكانوا مميزين في الموسم الماضي، ويستحقون التواجد في صفوف منتخب النشامى، لإقامة معسكر خاص يرفع من مستواهم الفني والبدني، خصوصا أن المنافسات متوقفة والجهاز الفني متفرغ حاليا ، خصوصا أن العديد من اللاعبين المتألقين رفضوا فكرة الاحتراف بالخارج بسبب تواضع العائد المالي وضعف المستوى الفني للأندية.
وسيحاول اتحاد الكرة في حال تأجيل بطولة غرب آسيا، مخاطبة مجموعة من الاتحادات التي كانت تنوي المشاركة بالبطولة، لخوض مباريات ودية مع منتخباتها، أملا في تحسين تصنيف منتخب النشامى والمحافظة على التصنيف الحالي، للاستفادة من التصنيف خلال قرعة بطولة كأس آسيا.
وضمن خطة إعداد المنتخب التي اقرها اتحاد الكرة، يقيم في فترة التوقف الدولي الثاني خلال العام الحالي، معسكراً تدريبياً في النمسا، يلتقي صربيا ثم نيوزلندا في مباراتين وديتين، قبل أن يشهد التوقف الثالث لقاء النرويج ودياً في أوسلو، ويعقبه مباراة أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.
في المقابل، ينظم الاتحاد بطولة ودية رباعية ضمن أيام الفيفا في تشرين الأول(أكتوبر) المقبل بالعاصمة عمان، بمشاركة النشامى إلى جانب منتخبات قطر وإيران، بانتظار تأكيد الموافقة الرسمية من الجزائر لخوض المسابقة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/12 الساعة 18:21