اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

موقوف منذ ١٦ شهرا والحاكم الاداري يضع عليه نصف مليون.. العبداللات يطلب الافراج عن الشريف

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/11 الساعة 16:37
مدار الساعة,الأردن,اربد,إربد,
‏مدار الساعة - طالب وكيل التنظيمات الإسلامية في الأردن المحامي موسى العبداللات الجهات المعنية بالافراج عن الموقوف الاداري الشاب عبدالله الشريف الذي اوقف من قبل محافظ اربد منذ اكثر من سنة، وتحديدا بتاريخ ١٠/١١/٢٠٢١ ، علما انه مضرب عن الطعام منذ ١٦ يوما وتم نقله الى المستشفى امس الجمعة وهو بحالة خطيرة.
واضاف العبداللات لمدار الساعة، انه تمت مراجعة محافظ إربد وتبين أنه بدون موافقة اللجنة الأمنية لا يمكن الإفراج عنه، في حين وضع عليه المحافظ كفالة بقيمة نصف مليون دينار.
وذكر العبداللات ان الشاب الموقوف له في السجون منذ ما يقارب ال ١٠ سنوات على خلفية قضية اربد، مشيرًا الى انه وبموجب القانون لا يجوز ايقاف اي شخص اكثر من سنة، لان هنالك قضاء.
وطالب العبدلات بوقف قانون الحاكم الاداري وعدم تطبيقة الا باضيق الحدود، وان القضاء النظامي هو الاساس وليس الحاكم الاداري.
وختم حديثه لمدار الساعة ان هنالك آلاف الناس في السجون موقوفون اداريًا، وان التوقيف الاداري يعتبر سلاحًا في يد الحاكم الاداري في مختلف القضايا وليس قرارًا قضائيا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/11 الساعة 16:37