انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جولة جديدة من مبادرة (#اعرف_بلدك) في السلط .. صور

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,قصر رغدان العامر
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/09 الساعة 21:29
حجم الخط

مدار الساعة - من ربوع السلط واصل الاطفال المشاركون بالجولة الرابعة من مبادرة #اعرف_بلدك باشراف الاعلامية الأردنية سالي الأسعد انطلاقهم لاستكشاف ماتبقى في جدول جولتهم من مناطق ومواقع جديدة يزخر بها برنامجهم المدروس بعناية.

فبعد ان قضوا اليومين الماضيين متنقلين بين ربوع المدن والقرى والبلدات الأردنية جمعوا فيها ذكريات لاتنسى بتعرفهم

على ملامح اشجار عجلون الدائمة الخضرة في محمية عجلون واثار قلعتها التاريخية ...

كما استمتعوا بتناول غداء شهي من ايدي سيدات نشميات في بيت خيرات سوف المشروع الرائد في ربوع جرش.

كما كان لمغامرتهم في مخيم ربنجر صدى واسع لدى اطفال #اعرف_بلدك وذويهم

عبر نشاطات غير تقليدية استمرت ليومين من المتعة والمغامرات في المخيم المتربع على قمة الغابة في ثغرة عصفور جرش.

وفي قفزة جديدة على الخارطة السياحية ادخلت ادارة المبادرة مدينة السلط ومسارها التاريخي على جدول الجولة ... وبكل شغف سار الاولاد في ممراتها العتيقة ضمن مسار السلط السياحي وزارو بيت ابوجابر وشارع الحمام وبيت عزيز ورواق الأردن وتواصل في شارع كنيسة الخضر...وقضوا ليلتهم في فندق سالتوس

كما تابعو مجموعة من الافلام الوثائقية القصيرة من انتاج اطفال باعمارهم في بيت افلام السلط ...

واعربت الاعلامية سالي الاسعد عن سعادتها البالغة بالمتعة والفائدة التي يحققها برنامج الجولة للاطفال والشباب المشاركين من ابناء المغتربين الاردنيين بعيشهم تفاصيل الحياة اليومية لاقرانهم في كافة قرى ومدن الاردن وغوصهم في تاريخها العريق.

مضيفة ان تعليقات متابعي السوشيال ميديا على الجولة تسعد الاطفال المشاركين خاصة انهم يزورون اماكن ومناطق لاتزال غير معروفة لدى الكبار في عائلاتهم وحتى في الاردن بشكل عام.

هذا وتستمر الجولة في طريق الاستكشاف والفائدة لتصل الى غور المزرعه للتعرف الى مبادرة ذكرى التي تقوم على اساس تبادل المنفعة بين القادرين وبين المجتمع المحلي وسيتعرفو على مجموعة من الحرف التقليدية كالنول والحنة والبسط وتهديب الشماغ.

وتوكد الاسعد ان المزيد من الزيارات الممتعة والمفيدة بانتظار المشاركين في الجولة الرابعه مع اقترابها من نهايتها مع زيارة قصر رغدان العامر ومن ثم تحية حب وتقدير لشهداء الاردن في زيارتهم لصرح الشهيد.

"إعرف بلدك" هو مشروع وطني غير ربحي يهدف الى تعزيز مفهوم المواطنة والولاء والانتماء لدى ابناء الاردنيين العاملين في الخارج اطلقته الاعلامية الاردنية المقيمة بالامارات سالي الاسعد وتقدم من خلاله برامج ثقافية وسياحية وترفيهية مدروسة وعلى أعلى المستويات لتعميق ارتباط نشامى ونشميات الاردن جيل الغد ببلدهم الأم ليكونوا خير سفراء لبلدهم ويرى العالم الأردن من خلال عيونهم.








مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/09 الساعة 21:29