انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

العزازي: نعول على عقد شراكات مع جمعيات عالمية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,بسمة بنت طلال
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/09 الساعة 17:17
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس جمعية جراحي العظام والمفاصل في نقابة الاطباء الدكتور وائل العزازي ان الجمعية ستعقد مؤتمرها الدولي الحادي عشر بمشاركة 25 شخصية طبية عالمية من القارات الخمس.

واضاف خلال اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية للمؤتمر مع ممثلي شركات الادوية والاجهزة الطبية، ان المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال خلال الفترة من 1-4 تشرين ثاني المقبل، سيعقد بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحة العظام والمفاصل والتي ستعقد مؤتمرها الدولي العشرون الى جانب مؤتمر الجمعية.

واشار د.عزازي ان المؤتمر سيتناول جميع التخصصات الرئيسية في جراحة العظام والمفاصل، وسيركز على ورش العمل التي يتم من خلالها تدريب الاطباء على تقنيات علاج حديثة في علاج الركبة والكتف والورك والمفاصل والتشوهات.

وبين انه سيشارك في المؤتمر رئيس الاتحاد الاوروبي لجراحي العظام والمفاصل، ورؤساء الجمعيات والاتحادات في عدد من الدول الاوروبية والذي تعول الجمعية على مشاركتهم من اجل الاتفاق على تعاون وشراكة حقيقية معهم في مجال التدريب والتعليم.

ولفت انه سيشارك في المؤتمر رئيس الرابطة الاسيوية لجراحي العظام والمفاصل، وجراحين عالميين من امريكا وبريطانيا ووالمانيا والنمسا وفرنسا واليونان والهند ومصر والامارات وجنوب افريقيا.

وحث الدكتور العزازي شركات الادوية والاجهزة الطبية على دعم المؤتمر والمشاركة في اظهارة بمستوى يعكس السمعة المتميزة للقطاع الطبي في المملكة.

ومن ناحيته اشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور فراس الدبوبي ان البرنامج العلمي للمؤتمر سيكون جاهزا في نهاية شهر ايلول بعد ان يتم الانتهاء من استقبال الاوراق العلمية المشاركة مع نهاية الشهر الجاري.

كما تحدث في اللقاء نائب رئيس الجمعية د.حمدي نقرش، ورئيس اللجنة الاجتماعية د.فراس الابراهيم، ورئيس اللجنة الاعلامية د.صهيب الموصلي، وممثل الرابطة العربية وامين سرها د.يوسف عثمان، حيث اكدوا ان المؤتمر سيكون علامة فارقة في المؤتمرات الطبية، واستمرارا للنجاحات التي حققتها الجمعية في مؤتمراتها السابقة.

وأشاروا ان هذا المؤتمر يعتبر من اكبر المؤتمرات الطبية التي تعقد في المملكة من حيث زخم المشاركة وتنوع مواضي العلمية وورش العمل والحضور المكثف من داخل المملكة والخارج.

وذكروا انه كان للاردن شرف استضافة مؤتمرات الرابطة العربية لعدة مرات كان اخرها قبل ست سنوات.

وسيقام ضمن فعاليات المؤتمر المعرض الطبي وهو الاكبر من نوعه بين المؤتمرات الطبية بمشاركة شركات الادوية والمعدات والتجهيزات الطبية.

ويذكر ان جمعية جراحي العظام تأسست في العام 1984 وضمت حينها 30 طبيبا، فيما يبلغ عدد اعضائها حاليا ما يقارب 400 طبيبا وطبيبة .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/09 الساعة 17:17