اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لقاء نيابي 'مغلق' بقاعة عاكف الفايز الأثنين قبيل بدء جلسات الموازنة العامة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/04 الساعة 15:49
مدار الساعة,البرلمان,مجلس النواب,نواب,قانون,
مدار الساعة - محرر الشؤون البرلمانية - تحدثت مصادر لـ "مدار الساعة" ان مجلس النواب سيعقد لقاءاً تشاورياً بين رئيسه واعضاءه يوم الاثنين القادم في قاعة عاكف الفايز.
وبحسب المصادر ياتي اللقاء قبيل بدء مناقشات الموازنة التي ستبدأ الاسبوع المقبل بعد قراءة مقرر اللجنة المالية الدكتور نضال الحراسيس ملخص نقاشات اللجنة يوم الاربعاء في الجلسة الصباحية النيابية.
وتحدثت المصادر ان الاجتماع في قاعة "عاكف الفايز" سيضم رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المجلس للحديث أكثر عن الموازنة وتمهيداً للتخفيف من "الحدية" في جلسات الموازنة مع النواب وللحديث عن بعض القضايا الوطنية والمحلية الهامة والشأن العام وكيفية ايجاد حلول لها.
حيث سيتم تخصيص المساحة للحديث عن مطالب بعض النواب لدوائرهم الانتخابية وطرح قضايا اقليمية ودولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتعامل الحكومة مع هذا الملف المهم.
ويشار ان مجلس النواب كان من المفترض ان يعقد الاسبوع الماضي جلستي رقابية وتشريعية ،حيث تشمل الجلسةالرقابية 15 سؤالاً نيابياً تم توجيهها للحكومة ووصلت لمجلس النواب والجلسة التشريعية بخصوص "جمعية المحاسبين" القانونية.
ومع ذلك اللقاء النيابي الذي سيعقد يوم الاثنين وستكون جلسة يوم الابعاء جلسة للحديث بتوصيات تقرير اللجنة المالية.
وسيتم تأجيل جميع الجلسات التشريعية والرقابية لبعد انتهاء خطابات النواب في الموازنة العامة لحين الانتهاء من اقرار الموازنة.
ويذكر ان اللقاء النيابي سيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام وذلك لانها لا تعتبر جلسة نيابية بل لقاء تشاوري فمن غير المطروح ان تحضر وسائل الاعلام هذا اللقاء.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/04 الساعة 15:49