اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

محكمة أمريكية تصدر قرارها بخصوص إيلون ماسك بعد اتهامه بالاحتيال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/04 الساعة 09:33
مدار الساعة,
مدار الساعة - برأت محكمة أمريكية، مالك منصة "تويتر" إيلون ماسك من اتهامات بالاحتيال بعد أن قال في تغريدة له إنه حصر على تمويل مضمون لتحويل شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية إلى كيان خاص.
وبحسب وسائل إعلامية أمريكية، حاول ماسك الاثنين الماضي إقناع المحكمة بأن التغريدات الشهيرة التي نشرها في 2018 بشأن رغبته في إخراج الشركة من البورصة، لم تكن مضللة أو احتيالية، على عكس اتهامات المستثمرين الذين ادعوا خسارتهم ملايين الدولارات بسببها.
ادعاءات ضد ماسك
ووجدت الهيئة المكونة من 9 أشخاص أن المستثمرين الذين رفعوا القضية فشلوا في إثبات ادعاءاتهم ضد ماسك أو شركة السيارات الكهربائية التي يديرها.
وأضافت الوسائل الإعلامية إنه كان من الممكن أن يدفع ماسك مليارات الدولارات في شكل تعويضات لحاملي أسهم الشركة العملاقة للسيارات الكهربائية، إذا رأت هيئة المحلفين في المحكمة التي نظرت القضية في سان فرانسيسكو أنه مسؤول عن التضليل المزعوم من قبل المستثمرين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/04 الساعة 09:33