اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه وجريان السيول خلال منخفض السبت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/04 الساعة 08:48
مدار الساعة,درجات الحرارة,
مدار الساعة - قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية جمال الموسى، إن المملكة على موعد اليوم السبت، مع منخفض جوي من الدرجة الثانية سريع التأثير.
وأضاف الموسى لـ"رؤيا"، أن المنخفض الجوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ترافقها أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه وجريان السيول.
وأشار إلى تساقط الأمطار الخفيفة مساء السبت، وارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد، تليها يوم الاثنين القادم دخول منخفض جوي أعمق مع اشتداد الرياح.
ولفت إلى احتمالية تساقط زخات ثلجية في منخفض الاثنين، على قمم المرتفعات والجبال العالية في المملكة، وأمطار ممزوجة بالثلوج في باقي المناطق المرتفعة.
ودعا الموسى إلى تثبيت الأجسام المتطايرة خلال المنخفض الجوي الحالي، وأخذ الحيطة والحذر من ارتفاع منسوب المياه وجريان السيول، ومن خطر الانزلاق على الطرقات، إضافة إلى ضرورة القيادة الآمنة في أثناء تشكل الضباب والغيوم الملامسة للأرض في مناطق المرتفعات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/04 الساعة 08:48